محمد علي خير: العلاقات السعودية المصرية دمرت اليوم - E3lam.Com

إسلام وهبان

علق الإعلامي محمد علي خير على زيارة مسئولين سعوديين لإثيوبيا منذ أيام، على رأسهم أحمد الخطيب مستشار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ، قائلا “العلاقات السعودية المصرية النهاردة تدمرت”.

أضاف “خير” خلال حلقة اليوم، السبت، من برنامج “المصري أفندي”، الذي يقدمه عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن مصر التزمت ضبط النفس لفترة طويلة على التحركات السعودية في إثيوبيا والزيارات المتبادلة بين الطرفين.

تابع، لكن ما حدث الأيام الأخيرة، بزيارة الوفد السعودي لسد النهضة الأثيوبي، رغم علمهم بالخلاف بين مصر وإثيوبيا حول السد، يشير إلى أن من يمارس العمل السياسي بالمملكة العربية السعودية “هواة”.

انتقد مقدم “المصري أفندي” ما تقوم به المملكة العربية السعودية الفترة الأخيرة تجاه مصر، متسائلا “لماذا تقوم السعودية بذلك مع مصر، هل لازم اتفق معاك في الحرب ضد النظام السوري؟، وهل لازم أساعدك وابعت جنود تحارب معاك في اليمن في حرب لا علاقة لي بها؟!”.

يذكر أن وكالة الأناضول التركية، ذكرت إن مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أحمد الخطيب، قام بزيارة إلى سد النهضة الإثيوبي، في إطار تواجده حاليا في العاصمة أديس أبابا للوقوف على إمكانية توليد الطاقة المتجددة.

فيما ذكر التلفزيون الإثيوبي الرسمي، أن مستشار العاهل السعودي التقى أمس، رئيس الوزراء هيلي ماريام ديسالين. وأشار إلى أنه جرى خلال اللقاء، الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون بين البلدين في مجال الطاقة.