عشماوي: كنت أتمنى إعدام "حبارة" بنفسي

قال حسين قرني الشهير بـ”عشماوي” إنه كان يتمنى أن ينفذ حكم الإعدام على الإرهابي عادل حبارة، متابعًا: “لو تم طلبي لن أتأخر عن تنفيذ الإعدام فيه لأنني أعلم شراسة الجماعات الإرهابية”.

أشار “عشماوي” أنه ينفذ أحكام الإعدام منذ 1980 كمساعد، وفي عام 1990 تولى تنفيذ حالات الإعدام بنفسه، مضيفًا أنه نفذ حكم الإعدام في 1070 حالة.

أضاف خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يُعرض على شاشة “الحياة”، أنه بعد تصديق الرئيس على حكم الإعدام يتم إرسال المحكوم عليه للنائب العام ويتم إرسال مندوب إلى مصلحة السجون وهي من تحدد ميعاد تنفيذ الحكم، ويتم تشكيل لجنة من مأمور السجن وممثل النيابة وواعظ السجن والطب الشرعي، مشيرًا إلى أن في فترة السبعينات والثمانيات كان يتم تعليق الراية السوداء في السجن قبل تنفيذ الإعدام بيوم ولكن الآن لم يعد يتم اتخاذ هذا القرار.

استعرض “عشماوى” بعض أدوات الإعدام على الهواء، مؤكدًا أن قبل تنفيذ حكم الإعدام يقوم ممثل النيابة بسؤال المحكوم عليه إذا كان له أي طلبات، وبعدها أقوم أنا والمساعدين بربط المحكوم عليه، ثم وضع صابون على الحبل ويتم وضع الحبل على رقبته.

واستطرد: “أضع الطاقية على وجه المحكوم عليه، ثم أنتظر قرار اللجنة باتخاذ قرار شد اليد وتنفيذ حكم الإعدام، ثم بعدها يقوم الطب الشرعي بالكشف عليه للتأكد من وفاته وهو لا يزال معلق في حبل المشنقة”.