"زيارة السيد الرئيس" سبب الأزمة بين محمود عبدالعزيز وأحمد راتب - E3lam.Com

أكد الفنان الراحل أحمد راتب في تصريحات سابقة له بجريدة الوفد في عام 1993، أنه اعتذر عن تصوير المشهد الأخير في فيلم “زيارة السيد الرئيس” لأنه ذهب إلى بني سويف مع 17 فنانًا و150 كومبارس لتصوير المشاهد الأخيرة في الفيلم ولم يحضر الفنان محمود عبد العزيز بطل الفيلم.

أضاف “راتب” وقتها أنه قام بتصوير مشاهد دوره بالكامل ولم يبق له سوى لقطة واحدة تضم معظم أبطال الفيلم ولم يتمكن مخرج الفيلم، منير راضي من تصويرها بسبب غياب محمود عبد العزيز، ثم فوجئ باستدعائه لتصوير هذه اللقطة فيما بعد، وذلك بعد أن أعلن “عبد العزيز” أنه سوف يسافر للتصوير في بني سويف، وكان “راتب” قد ارتبط بتصوير أعمال فنية أخرى، فاتفق مع المخرج أن يؤدي هذه اللقطة “دوبلير”.

يذكر أن فيلم “زيارة السيد الرئيس” من بطولة محمود عبد العزيز وأحمد راتب ونجاح الموجي وهياتم وجيهان نصر وحسن الأسمر ويوسف داود، وإخراج منير راضي وقصة يوسف القعيد وسيناريو وحوار بشير الديك.

تدور القصة حول شائعة تنتشر في القرية الصغيرة بأن القطار الذي يقل الرئيس وضيفه الرئيس الأمريكي سيتوقف عند القرية، فتتبدل أحوال القرية وتبدو على السطح أشكال الفساد والنفاق والدجل المختلفة.