12 رسالة من الرئيس لـ"المصريين" في اجتماع الشباب الأول - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة في الجلسة الختامية لمؤتمر الحور الشهري للشباب، مساء اليوم السبت، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الشباب، والشخصيات الإيجابية

إعلام دوت أورج يرصد أبرز الرسائل التي أطلقها الرئيس السيسي في كلمته:-

1 –دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، حضور مؤتمر الحوار الشهري للشباب، الوقوف دقيقة إجلالًا وتقديرًا للشعب المصري، الذي أثبت عبقريته وصموده في مواجهة التحديات، حيث إن مصر واجهت تحديات كبيرة خلال الثلاثين شهرًا الأخيرة من أجل سقوطها.

2 – “مصربتشكركم أنكم حافظتوا على كرامتها ومتهانتش”، حيث إن الشعب لم يرى عنوانًا على صفحات الجرائد أو حديثًا تليفزيونيًا بشأن ضياع الدولة وسقوطها، داعيًا الله بـ”يارب متحوجنا لحد غيرك”.

3-مصر تواجه العديد من التحديات الصعبة على مختلف الأصعدة سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، حيث إن مصر تواجه جماعات إرهابية تسعى لتخريب الوطن، مرتبطة بقوى خارجية تسعى لبت الفوضى والعنف.

4- مصر تواجه فسادًا كبيرًا يحاول عرقلة جهود التنمية والتطوير، والدولة تسعى للمُضي للأمام من أجل القضاء عليه عن طريق توسيع نطاق الاعتماد على التكتولوجيا وتطوير المنظومة التشريعية والقانون، بجانب الأجهزة الرقابية.

5-الدولة تواجه تحديات اقتصادية تراكمت على مدار السنوات أدت إلى رفع الدين العام، وانخفاض الناتج القومي، وتراجع الصادرات، وانكماش قاعدة الإنتاج، وتراجع السياحة.

6- الحكومة اتخذت إجراءات اقتصادية من أجل مواجهة الأزمات وتحفيز مناخ الاستثمار، موضحًا أن إجراءات الإصلاح الأخيرة كانت تستلزم من القائمين عليها قدرًا من الشجاعة لاتخاذها، خاصة في وجود أضرار سلبية على المواطن، مؤكدًا أن الدولة لم تتجاهل معاناة الأخير.

7-يجب اتخاذ إجراءات حماية اجتماعية تضمن تخفيف الآثار السلبية التي تُعاني منها الطبقات الأكثر تعرضًا للإصلاح الاقتصادي.

8-لم أسعِ إلى حصاد شعبية أو الحصول على تقدير، حيث إن اقتحم تلك المشاكل التي تراكمت على مدار السنوات وعمل على حلها من خلال الحلول الموجودة على أرض الواقع.

9- تم الانتهاء من تدريب 500 شابًا من الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، حيث إنهم قد يتولوا حقب وزارية خلال الفترة الُمقبلة، حيث تم تدريبهم من خلال علم راقٍ وحديث، مطالبًا الشباب بصناعة الأمل بالعمل، وجعل العلم والعمل هو دستورهم.

10- مصر الجديدة هي دولة مُستقلة تحقق إرادتها السياسية من إرادة شعبها الحر، وتؤمن بأن أحلامها تصنع فقط بأيدي شعبها.

11- المشروعات والإنجازات التي تشهدها مصر حاليًا هي من أجل الشباب والأجيال القادمة، ومن الضروري توسيع نطاق مشاركة الشباب في العمل العام.

12- على يقين أن قضايا الشباب وطموحاته، هي التي تشكل هوية مصر ومستقبلها، لذلك وضعت الدولة قضايا الشباب على رأس أولوياتها مثل التعليم والصحة والبطالة وتجديد الخطاب الديني، كما أن الدولة لديها إرادة سياسية وعزيمة وطنية لاقتحام تلك الملفات وإيجاد صيغ وحلول لها تتناسب مع أحلامهم.