رسالة موسى لـ "عشماوي" بخصوص "حبارة"

إسلام وهبان

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الكثير من أسر شهداء مذبحة رفح الثانية، قد قاموا بتهنئة بعضهم البعض، بعد رفض المحكمة اليوم السبت، طلب النقض في إعدام عادل حبارة.

أشار “موسى” خلال حلقة اليوم السبت، من برنامج “على مسئوليتي”، الذي يقدمه عبر شاشة “صدى البلد”، إلى أن الإجراءات القانونية تقتضي إرسال أوراق القضية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد 14 يوما من الآن، وبعدها سيتم تنفيذ حكم الإعدام في المتهم الأول في مذبحة رفح الثانية، معلقًا:” الشعب يتعطش لتطبيق القصاص وأخذ ثأر الجنود المصريين”.

أضاف موسى، أنه يجب تنفيذ حكم الإعدام بحق “حبارة”، بعد مرور الاربعة عشر يوما التي حددها القانون، مؤكدا أن رئيس الجمهورية بالطبع لن يستخدم الحق في العفو عن ذلك الإرهابي، متمنيا أن يكون ذلك بداية لتطبيق القانون والقصاص من هؤلاء الإرهابيون.

لفت مقدم “على مسئوليتي” إلى أن الحكم الصادر اليوم هو أول حكم مدني وليس عسكري بحق أحد الإرهابيين، مضيفا: “بعد 14 يوم عاوزينك تجهز المشنقة يا عشماوي، وياريت تخليها حامية أوي”.

يذكر أن محكمة النقض، قضت اليوم السبت، برفض الطعن المقدم من دفاع  “عادل حبارة”، وستة متهمين في قضية “مذبحة رفح الثانية” التي أسفرت عن مقتل 25 مجندا بقطاع الأمن المركزي. وقررت تأييد عقوبة إعدامهم الصادرة من محكمة الجنايات.

ويعد الحكم الصادر من محكمة النقض نهائيا باتا ولا يجوز الطعن عليه أمام أية محكمة أخرى، ونسبت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم قتل في محافظتي شمال سيناء والقاهرة، وارتكاب “مذبحة رفح الثانية”، التي راح ضحيتها 25 مجندا من الأمن المركزي.

وكانت محكمة الجنايات قضت في نوفمبر 2015 بإعدام سبعة متهمين من بينهم القيادي الجهادى عادل حبارة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة رفح الثانية، وأصدرت أحكاما بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين، والسجن خمسة عشر عاما على 22 آخرين، وبرأت ثلاثة متهمين في نفس القضية.

 

https://www.youtube.com/watch?v=gAxVER2l5Wk