تعرّف على أبرز شائعات هذا الأسبوع - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أعرب الكاتب الصحفي حمدي رزق، عن استياءه بسبب الترويج لشائعات لا أساس لها من الصحة، وعلى الرغم من ذلك تشهد رواجًا كبيرًا من قبل الأشخاص، موضحًا أن بعض الجهات المعنية أصدرت بيانات توضح حقيقة الأخبار التي يتم تداولها.

قال “رزق” خلال برنامجه “نظرة” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الخميس، إن خبر اعتزام الحكومة التخلص من مليون موظف خلال الفترة المُقبلة، عاري من الصحة، موكدا أن الدولة نفت ذلك الخبر، حيث إنه يتم إحالة نحو 200 ألف موظف بالدولة للمعاش، بسبب بلوغهم السن المُحدد.

أضاف أن هناك احتمالية لتكرار ذلك الرقم كل عام خلال الخمس سنوات المُقبلة، حتى يبلغ عددهم مليون موظف بمجرد مرور خمس أعوام، نافيًا وجود نية لدى الحكومة للتخلص أو الاستغناء عن العمالة أو الموظفين لديها.

بينما خبر توزيع السكر التمويني بالرقم القومي وخطاب من جهة العمل، أوضح “رزق” أنه ذلك لا يخرج ضمن إطار الشائعات، موضحًا أن وزارة التموين نفت ذلك النبأ، حيث أنها تسعى جاهدة لتوفير السكر بأفضل الوسائل الممكنة للمواطنين، بطريقة تحفظ آدميتهم.

تابع أن خبر إطلاق هيئة البريد لدفتر إسلامي جديد، يُعد شائعة أيضًا ولا أساس له من الصحة، موضحًا أن هيئة البريد أكدت أنه لم يتم إصدار أنواع جديدة من دفاتر البريد، مضيفًا أن الهيئة لديها 24 مليون عميل حالي بزيادة 2 مليون عن العام الماضي، وتم رفع الفائدة إلى 10.25% تقريبًا.

في سياق متصل، أشاد “رزق” بجهود هيئة الرقابة الإدارية خلال الفترة الماضية، حيث إنها تكشف قضايا فساد بمعدل أسبوعي تقريبا ولم تستثني أي جهة، مشيرًا إلى أن القضايا اقتحمت عدد من الوزارات، من بينهم التموين، والزراعة، والصحة، مؤكدًا أنه من الضروري محاربة الفسادين بجانب خطط التنمية وإنشاء المشروعات القومية.