لبناني مكلف ببناء إمبراطورية إعلام لملياردير إسرائيلي - E3lam.Com

تم اختيار الفرنسي من أصل لبناني، برنارد مراد، ليرأس مجموعة “ماج أند نيوز كو” الإعلامية الجديدة والتي تضم جريدتي “ليبراسيون” و”لو إكسبرس” الفرنسيتين وقناة “أي 24” الإخبارية الإسرائيلية، فمن هو برنارد مراد؟ ولماذا تم اختياره ليرأس هذه المجموعة الإعلامية الهامة؟

ويسعى مالك المجموعة رجل الأعمال الفرنسي الإسرائيلي “باتريك دراهي” لتحويلها إلى امبراطورية إعلامية هامة، ولذلك وقع اختياره على مراد ليكون رئيسها التنفيذي، والذي سيكون دوره وضع الاستراتيجيات التي تصل بالمجموعة لأهداف مالكها.

من هو برنارد مراد؟ 

ولد مراد لأب مسيحي لبناني يعمل طبيبا وأم مغربية يهودية عام 1975 ببيروت ليهاجر هو وعائلته إلى فرنسا هربا من الحرب الأهلية وهو طفل يبلغ عامين، عمل بالكثير من المهن المختلفة وحقق نجاحا باهرا، بحسب ما ورد بقناة “إل بي سي” اللبنانية.

أصدر مراد روايتين، كما أنه أنشأ تطبيق “إس أو إس” للهواتف الذكية، لإنقاذ حياة الأشخاص ومساعدتهم، بالإضافة لعمله محاسبا لمدة 15 عاما فى مجموعة بنوك “مورجان ستانلي” التي تعد من أشهر المؤسسات المصرفية فى الولايات المتحدة والعالم بأسره.

وذكر الموقع أن مراد يعمل كمستشار لأحد أهم أقطاب قطاع الاتصالات، باتريك دراهي منذ فترة طويلة، وهو العقل المدبر للعديد من الصفقات التي عقدها دراهي، الذي يعد واحدا من أهم وأنجح رجال الأعمال بالعالم، والجدير بالذكر أن مراد سيمتلك أسهما فى المجموعة الإعلامية “ماج أند نيوز كو” الجديدة التي سيرأسها.

ويعكف مراد حاليا على تأليف عملا مسرحيا تدور أحداثه حول المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، والديون المتراكمة على دولة اليونان، وذلك حسبما ورد في موقع “دوت مصر”.

اقرأ أيضًا:

عودة وشيكة لقناة “العرب”

تهديدات “بالإغتصاب” و”القتل” تلاحق الصحفيات عبر الانترنت

التفاهم الاعلامي يسبق لقاء بوتين والسيسي

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا