نائب برلماني: قرار تعليق الطيران البريطاني إلى مصر"سياسي" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال النائب طارق الخولي أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إنه سافر ضمن الوفد البرلماني الذي سافر إلى العاصمة البريطانية لندن، يوم الأحد الماضي، موضحًا أن ذلك يأتي تلبية لدعوة من مجلس العموم البريطاني.

أوضح “الخولي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية ريهام إبراهيم، ببرنامج “ممكن” الذي يُبث عبر فضائية “cbc” مساء اليوم الأربعاء، أن الوفد البرلماني التقى مع بعض المسئولين منهم مستشار الأمن القومي لرئيس وزراء بريطانيا “تيريزا ماي”، وذلك لمناقشة عدد من الملفات مثل ملف الإرهاب، والسياحة.

أضاف أن بعض المسئولين البريطانيين أبدوا رغبتهم في التعاون مع الحكومة المصرية، لمواجهة الإرهاب، حيث إن الأخيرة تحارب ذلك الخطر وحدها، وسط تكاسل من بعض الدول الأخرى، على الرغم من الآثار التي يُسفرها الإرهاب على أمن أوروبا والشرق الأوسط، ومن الضروري وجود تعاون شامل في تلك القضية.

في سياق متصل، أكد طارق الخولي أن الوفد البرلماني فتح ملف السياحة، وأبدى استنكاره من تعليق الطيران البريطاني إلى مصر حتى الآن، على الرغم من أن هناك عدد من الأبحاث أكدت أن مصر منطقة آمنة للسائحين، موضحًا أن عدد من الساسة البريطانيين أعلنوا أن قرار عودة السياحة مجددًا خاص برئيس الوزراء “تيريزا ماي”.

تابع أن قرار عودة السياحة يتعلق بأمور سياسية وليست أمنية، كما أن المسئولين البريطانين لم يعلنوا عن تلك الأسباب حتى الآن، مشيرًا إلى أن الشعب البريطاني يعلم أن الإجراءات التي اتخذتها مصر في تأمين المطارات والسائحين تُعد هى الأفضل عالميًا، موضحًا أن قرار عودة السياحة يتم دراسته حاليًا من قبل رئيس الوزراء البريطاني.