رئيس "تضامن البرلمان": قانون الجمعيات الأهلية إنجاز لمصر - E3lam.Com

إسلام وهبان

أشاد الإعلامي خالد صلاح بقرار مجلس النواب اليوم الخاص بالموافقة على قانون الجمعيات الأهلية، مشيرا إلى أن العمل الأهلي شيء عظيم لكنه كان يحتاج إلى قانون لضبطه، منعا لدخول جهات متطرفة لتحقيق مصالح خاصة تضر بمصلحة مصر.

من جانبه أكد عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على هوى مصر”، الذي يقدمه خالد صلاح عبر شاشة “النهار”، مساء الثلاثاء، أن خروج قانون الجمعيات الأهلية للنور بعد 36 محاولة فاشلة، يُعد إنجازًا لمصر كلها وليس للبرلمان فقط.

أشار إلى أن أعضاء اللجنة حاولوا الاجتماع مع الكثير من الجمعيات الخيرية والجهات المعنية المختصة بالعمل الأهلي للخروج بهذا القانون، كما لفت إلى أن هناك الكثير من التعديلات التي تمت على القانون لخروجه بشكل مشرف.

أضاف “القصبي” أن مصر لا تمنع أو تعارض التعامل مع الخارج، لكنه يلزم وجود ضوابط للعمل الأهلي وتقديم المساعدات، مؤكدا أنه من الصعب التأثير على النائب المصري الذي يحب وطنه.

يذكر أن مجلس النواب قد وافق اليوم فى جلسته العامة الصباحية برئاسة الدكتور علي عبد العال، نهائيا على مشروع قانون تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي، بنسبة الثلثين من الأعضاء، وسط تصفيق أعضاء مجلس النواب.

وقال رئيس مجلس النواب، إن هذه الجلسة تاريخية، لافتاً إلى أن موافقة مجلس النواب بأغلبية الثلثين على مشروع قانون العمل الأهلي رسالة للعالم أجمع بأن البرلمان متحد.