محمد فاضل عن فيلم "العساكر": عبث سينمائي - E3lam.Com

إسلام وهبان

أكدت الإعلامية لبنى عسل أن الجيش المصري جيش وطني، وكل جنوده مصريين، لا يعرف تجنيس أو الاستعانة بمجندين من الخارج مثل بعض الدول، وذلك تعليقا على الفيلم المسيء لنظام التجنيد بالجيش المصري والذي بُث عبر قناة “الجزيرة”، أمس الأحد.

أضافت “عسل” خلال حلقة اليوم الإثنين، من برنامج “الحياة اليوم”، الذي يبث عبر شاشة “الحياة”، أن قناة الجزيرة من المفترض أنها قناة مسئولة عما تبث أو تقدم للمشاهدين، لذا يجب على الحكومة المصرية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمساءلة تلك القناة والعاملين عليها.

في سياق متصل، قال مؤسس المخابرات القطرية، اللواء محمود منصور، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن الكيان الحاكم في قطر كيان فاقد لشرعيته، لأنه قائم على انقلاب معلن ومعروف.

أوضح “منصور” أنه خلال مشاركته في إنشاء جهاز المخابرات العامة القطرية، رفع تقريرا يثبت أن رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم جاسوس نشط لدى CIA، وتم زرعه داخل الجامعة العربية ليكون أول جاسوس عربي بها.

أضاف أيضا أن أمير قطر تميم بن حمد لا يجرؤ أن يطلب من جندي أمريكي أن يخرج من قطر، والنظام القطري عبيد للمخابرات البريطانية والأمريكية. أما الفيلم الذي بثته قناة الجزيرة هو “حالة من الهبل”، ولا يستند إلى أي معايير فنية.

من جانبه أكد المخرج محمد فاضل، خلال مداخلة هاتفية، أن هذا الفيلم يطلق عليه “العبث السينمائي”، مشيرا إلى أن الفيلم ليس له أي تأثير لا على الجيش المصري ولا المواطنين، كذلك العالم الخارجي الذي يعلم جيش مصر وقوته جيدا.

أضاف أن الإعلام هو من أعطى أهمية لهذا الفيلم، ويرغب في أن يتم تجاهل هذا الفيلم تماما، فالنظام القطري بكل قنواته ليس له إي تأثير في العالم كله.

يذكر أن قناة الجزيرة القطرية قد قامت ببث فيلم تسجيلي بعنوان “العساكر”، زعمت أنه يوثق ما يحدث في نظام التجنيد المصري، ويظهر الفيلم معاملة غير لائقة بالمجندين، فيما أكد كثير من الخبراء أن الفيلم تمثيلي ولا يعتمد على أي مشاهد حقيقية إلا بعض اللقطات المأخوذة من موقع “يوتيوب”، مما أثار ردود فعل واسعة.