القرموطي مُشيدًا بـ"رشيد": أهم وزراء التجارة والصناعة

أشاد الإعلامي جابر القرموطي، بوزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، قائلًا: “أشهد أنه بريء من كل القضايا اللي اتهم فيها، لأنه كان من أهم الوزراء الذين تولوا حقيبة التجارة والصناعة”.

أوضح القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت القرموطي” الذي يُبث عبر فضائية “العاصمة الجديدة”، مساء اليوم الإثنين، أنه تعامل مع رشيد إبّان توليه الوزارة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، حيث خلق روحًا جيدة مع صحفيي الاقتصاد، وذلك بعكس وزراء أخرين كان يسيئون معاملة الصحفيين.

في سياق متصل أعلن القرموطي، موعد عودة وزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، إلى مصر، عقب قرار لجنة استرداد الأموال في اجتماعها برئاسة النائب العام الموافقة عليه، وذلك بعد التوصل لاتفاق لإنهاء القضايا التي أثيرت ضد “رشيد”.

قال القرموطي، إن رشيد محمد رشيد سيعود إلى القاهرة قبل نهاية العام الجاري، وذلك لينهي الإجراءات اللازمة مع الدولة للتصالح، مضيفًا: “يعني ممكن رشيد محمد رشيد يرجع مصر قبل صلاح سالم ما يجي”.

لفت مقدم برنامج “مانشيت القرموطي”، أن المبلغ الذي سيرجعه للدولة سيكون بمثابة “تبرع”؛ وليس سداد، نظرًا لأنه تم تبرئته من قِبل القضاء، فضلًا عن أنه غير مدان في أي قضية أخرى حتى الآن، مشيرًا إلى أن رشيد يتنقل بين دولتي “قطر والإمارات”، حيث يعمل في المشاريع الخاصة به، دون تسليط الضوء على نفسه للإعلام.

قررت لجنة استرداد الأموال في اجتماعها اليوم برئاسة النائب العام الموافقة على التصالح مع وزير الصناعة والتجارة الأسبق رشيد محمد رشيد وذلك بعد التوصل لاتفاق لإنهاء القضايا التي أثيرت ضده.

وأكدت مصادر قضائية مطلعة على سير الإجراءات القانونية أن اللجنة قررت الموافقة على التصالح بعد إطلاعها على التقارير الرسمية التي أكدت براءة رشيد من التهم المنسوبة إليه وأن أموال واستثمارات عائلة رشيد كافة موجودة قبل توليه وزارة التجارة والصناعة في 2004.

https://www.youtube.com/watch?v=FeG4iJWcwHU