5 أسباب لاهتمام الصحافة بمحافظ الإسكندرية الجديد

إعلام.أورج

يحلف الدكتور هاني المسيري اليمين الدستورية اليوم ـ السبت ـ كمحافظ لمدينة الإسكندرية، وذلك بحسب البيان الرسمي لرئاسة الجمهورية، وفور الإعلان عن اختياره للمنصب في تشكيل المحافظين الجديد، حصل على النصيب الأكبر من الاهتمام الإعلامي، بل وحصل أيضا علي لقب معتمد وهو “المحافظ الوسيم”، وفورا تحّول تويتر وفيس بوك من الانشغال بحرق الطيار الأردني على يد داعش إلى التفتيش في تاريخ المحافظ الشاب، لكن بخلاف ذلك هناك أكثر من سبب للاهتمام به أبرزها:

1- سنه، فالرجل لم يصل لعامه الخمسين بعد، وهو أمر غير معتاد في مصر، فنادرا ما نجد مسؤولا يقدم على تعيين شابا صغيرا في منصب مهم.

2- محافظ مدني يتولى مسؤلية مدينة بأهمية الإسكندرية مباشرة بعد محافظ عسكري هو اللواء طارق المهدي، والجميع ينتظر ماذا سيفعل، وهل سيقلب سياسة الادارة التي اتبعها سابقه أم سيحافظ عليها.

10955680_839339922795842_7747396384054097291_n

3- إنه الوقت الصحيح لاختبار تصريحات المسؤلين بالمحافظة الذين كانوا ينكرون وجود أزمة في الصرف الصحي، أو وجود مشاكل في بناء العقارات، فالمحافظ الجديد بالطبع سيسعى لاثبات كفاءته وسيقول الحقيقة، والمتابعون يأملون أن تصبح الإسكندرية عروسا من جديد!

4- رجل اقتصاد، له خبرات كبيرة في مجال صناعة الأغذية وعمل في كبرى الشركات العالمية، ودرس بجامعات الإسكندرية وشيكاغو، وكاليفورنيا، وأنجز مشروعات كثيرة برغم صغر سنه.

5- هاني يوسف محمد أحمد المسيري، اسمه يتطابق مع اسم العالم الجليل الراحل الدكتور عبدالوهاب المسيري صاحب “موسوعة اليهود واليهوية والصهيونية”، والذي كان من أبرز نشطاء حركة كفاية، وترتيب الاسم يشير إلى أنه على الأغلب ابن شقيق الراحل، وهي المعلومة التي لم يؤكدها أو ينفها أحد من العائلة، ولكنها كانت أيضا مثار جدل بين الباحثين عن سيرة المحافظ.

إقرأ أيضًا:

7 معلومات حقيقية عن زاب ثروت

الأسد يهاجم فاتن الحلو على أنغام “بشرة خير”

عن حادث التصادم.. طونى خليفة : الحمد الله جت سليمة

شفيق يعود بذلة لسان عن الحزب الوطني

الأسد يهاجم فاتن الحلو على أنغام “بشرة خير”

جيهان منصور تطلب 3 مليون جنيه من “التحرير”

القرموطي: أنا انتخبت مرسي

مفاجأة ..القسام للجيش المصري :جرحك جرحي ..عدوك عدوي

متأكّدٌ أنّك تعرف الحاوي “توفيق عكاشة”؟!

أحمد عبده مراد : مأساة صحفي معاق

مصطفى يسري: عزيزي طالب الإعلام!!

أحدث 5 صور لمي كساب وأوكا بعد الزفاف

يوتيوب يحذف أغنية رامي عصام بسبب مصطفى إبراهيم

7 معلومات حقيقية عن زاب ثروت
تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا