سجناء الإخوان يهتفون ضد المرشد

وليد سمير

عرض الإعلامي وائل الإبراشي مشاهد من محاكمة أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في قضية “العدوة”، الأحد، وظهر أعضاء الجماعة المتهمين في هذه القضية، وهم يهتفون ضد مرشد الجماعة محمد بديع، مرددين: “يسقط يسقط حكم المرشد”، وأخرى تهتف تحيةً لمصر وثورة 30 يونيو والرئيس عبد الفتاح السيسي.

علق “الإبراشي” خلال حلقة مساء الأحد من برنامج “العاشرة مساء” الذي يبث على قناة “دريم” قائلا إن ذلك أمرا غريبا وغير معهودا، لأن أعضاء جماعة الإخوان دائما ضد مصر وثورة 30 يونيو والرئيس السيسي، وولائهم الوحيد للجماعة ومرشدها محمد بديع.

أوضح مقدم برنامج “العاشرة مساء” أنه لا بد التعامل مع ما حدث اليوم من متهمي جماعة الإخوان بحذر، لأن تلك الهتافات قد تكون تعبير منهم عن انقلابهم على قيادات الجماعة التي تعيش في نعيم في تركيا، وتركتهم هنا في السجون، وأنهم أدركوا أن الجماعة قد استغلتهم، وهي السبب لما وصلوا إليه.

كما لفت إلى أن تلك الهتافات قد تخفي في حقيقة أمرها نوايا أخرى لديهم، وأنهم يريدون أن يستعطفوا الدولة والرئيس السيسي ليفرج عنهم، مشيرا إلى أن الفيصل الوحيد في قضيتهم هو القضاء المصري، وأن استغاثاتهم بأى أحد أي كان لن تفيد، خاصة أنهم ارتكبوا أعمال عنف إرهابية.