أسباب رفض توفيق الدقن مساعدة نجله

روى المستشار ماضي نجل الفنان توفيق الدقن، تفاصيل تعامل والده معه عقب إبداء رغبته في دخول عالم الفن وتعلم الموسيقي، وذلك خلال حواره لموقع “مصراوي“.

قال ماضي، إن والده لم يرفض رغبته في الانضمام لعالم الفن، وتحديدا الموسيقى، خاصة أنه كان يعرف أن الفن لا يورث فإما أن يكون نجله موهوبا أو لا، وفي هذا الوقت تركه يخوض المشوار بمفرده تقوده موهبته.

أضاف: “”الأسرة التي بها فنان بتبقى فيه بيئة فنية وثقافية للأبناء تدفعهم لو عندهم موهبة ليحلقوا في سماء الفن بثقة”، مشيرا إلى أن والده نصحه باستكمال دراسته في البداية، وبعد حصوله على شهادته الجامعية يدرس الفن، ويأخذ خطواته في هذه المجال دون الاستناد على انه ابن توفيق الدقن، “نصحني بدراسة الفن كنوع من الثقافة، قائلا: لن اتحدث إلى أي منتج، لقيت فرصة أهلا وسهلا لكن أنا لن أتدخل”.

أرجع سبب عدم مساعدة والده له في عالم الفن إلى، أنه خشى عليه من عدم استقرار الفن، لذلك كان يحثه على امتلاك وظيفة تؤمن له دخلا يكفيه موضحًا أن : “والدي كان موظفا في المسرح القومي، تابع لوزارة الثقافة، عشان لو قعد في بيته ميتقفلش لأن الفن مواسم”.

أكد نجل الدقن، أنه امتثل لرغبة والده ودرس في كلية الحقوق، وبعدها حقق حلمه وأصبح مؤلف موسيقي معتمد لدى الإذاعة عام 1981، وبات له مؤلفات في البرنامج الثقافي وشبكة الإذاعات الإقليمية وصوت العرب، بالإضافة لعدد من الأعمال في السينما والتليفزيون.