خبر

القضاة ودفاع مرسي في المحكمة بسبب “خطأ الإعلام”

تفاجأ دفاع الرئيس الأسبق محمد مرسي، أثناء تواجدهم أمام محكمة “النقض”، اليوم الأحد، لمتابعة قضية “التخابر مع قطر”، والتي عوقب فيها بـ40 سنة، بأن القضية غير مدرجة في رول المحكمة.

قال الدكتور علاء علم الدين، دفاع مرسى، إنه وصل إلى مقر المحكمة، في تمام الساعة 8.45 صباحاً لتقديم مذكرة دفاعه بالطعن على حكم محكمة الجنايات بسجن المعزول 40 سنة، واكتشف أن القضية غير موجودة بالرول، وظل منتظراً ما يقرب من 3 ساعات داخل بهو دار القضاء العالي، حتى انصرف جميع قضاة المحكمة، بحسب “المصري اليوم“.

وفي سياق متصل، قال أسامة الحلو، دفاع مرسى، إنه ذهب إلى مقر جدول المحكمة، وعلم أنه لم يتم تحديد موعد للمحاكمة، وأن وسائل الإعلام هي التي نشرت أنه سيتم نظر القضية، أمس.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 19 يونيو الماضي أحكاماً بالإعدام والسجن المؤبد وغرامات مالية موزعة على 11 متهماً، في قضية التخابر مع قطر، في مقدمتهم مرسى الذي عاقبته المحكمة بالسجن 40 سنة.

وصدرت عقوبة الإعدام ضد كل من: أحمد على عبده عفيفي، منتج أفلام وثائقية، ومحمد عادل حامد كيلاني مضيف جوى بشركة مصر للطيران، وأحمد إسماعيل ثابت معيد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأسماء محمد الخطيب مراسلة بشبكة رصد، وعلاء عمر محمد سبلان أردني الجنسية معد برامج بقناة الجزيرة، وإبراهيم محمد هلال رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة وعوقب مرسى ومدير مكتبه أحمد عبد العاطي، وسكرتيره أمين عبدالحميد الصيرفي، بالسجن المؤبد، بتهمة قيادة جماعة مخالفة للقانون، ومعاقبة مرسى وسكرتيره ونجلته كريمة الصيرفي، بالسجن 15 سنة بتهمة اختلاس مستندات، ومعاقبة باقي المتهمين بالسجن 15 سنة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock