تعرف على المحذوفين من بطاقات التموين - E3lam.Com

نفى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ما تردد حول تحديد حجم راتب 1500 جنيه كحد أقصى لمن يستحق الدعم، وذلك خلال تصريحات صحفية، مساء اليوم الخميس،

قال إسماعيل، إن ما يجري حاليًا، من إجراءات لتنقية بطاقات التموين يتعلق بتنقية الأسماء المسجلة وحذف حالات الوفيات والمسافرين للخارج أو الاسماء التي قد تكون سجلت بالخطأ أو مكررة.

على صعيد أخر، شدد رئيس الوزراء، على أنه لا داعٍ لقلق أهالي النوبة؛ لأن الحكومة قررت أن الاولوية لهم أيا كانت تبعية الأراضي محل الأزمة، ولا يوجد ما يستوجب استمرار الأزمة، خاصة أن الحكومة تعمل بأقصى طاقتها لاستكمال المشروعات التنموية لأهالي النوبة وخصصت ٢٧٠ مليون جنيه اعتمادا إضافيا تأكيدا على ذلك.

وبشأن أزمة مشروع قانون الجمعيات الأهلية، أكد “إسماعيل” أن مجلس النواب له حقوق دستورية تسمح له بوضع ضوابط مناسبة لمشروعات القوانين، مضيفا “قدمنا كحكومة ملاحظاتنا لمجلس النواب، والمجلس يدرس حاليا وجهات النظر المخالفة فى هذا التشريع وهو صاحب الحق الدستوري والشرعي في إصدار القوانين”.

وأوضح أن الحكومة تعمل بأقصى جهدها لضمان توفير الأدوية وتتخذ إجراءات فى هذا الشأن، كما أن الشركات المنتجة ملتزمة بتوفير المنتجات.