تفاصيل قضية التعدّي على كورنيش الأسكندرية - E3lam.Com

أكد اللواء رضا فرحات محافظ الاسكندرية، أن أزمة مشروع كورنيش سيدي جابر تم تناولها بشكل خاطئ ومبالغ فيه، وكان لزامًا أن يكون هناك توضيح من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة عن هذا اللغط.

أوضح “فرحات” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه عبر قناة “CbC”، أن المشروع تم إسنادة إلي الإدارة العامة لنوادي  القوات المسلحة، بعد أن عكفت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة علي مراجعة دراسات الجدوي الخاصة به، بهدف تطوير مسرح السلام القديم.

كما أشار إلي أن المشروع يتضمن إنشاء فندق سياحي داخله مسرح بديل، جراج كبير يسع نحو 1600 سيارة من ثلاث طوابق اسفل طريق الكورنيش، مشددًا علي أن الجراج ملكية عامة للمواطنين يخضع لإدارة المحافظة، ويستهدف خدمة المواطنين كافة وليس المشروع المزمع تنفيذه فحسب.

أضاف المحافظ، أنه تم الإتفاق علي تقليص مدة تنفيذ المشروع شهر كامل لينتهي في 30 مايو المقبل، رغم إرجاء التنفيذ لحين انتظام الدراسة، منعًا لإعاقة حركة مرور السيارات نتيجة أعمال تنفيذ المشروع، مؤكًدا أن المشروع لن يشوه النسق الحضاري أو يحد منظور الرؤية للبحر.

تابع “فرحات” أنه تم تشكيل لجنة فنية ما بين الجهة القائمة علي تنفيذ المشروع والمجتمع المدني، مع كلية الهندسة والاكادمية العربية للنقل البحري، للنظر الي الناحية الفنية ومراجعتها لتلقي التساؤلات.