أديب: خبر ذهاب المشير طنطاوي للنوبة لم يؤكده أحد - E3lam.Com

إسلام وهبان

قال الإعلامي عمرو أديب إن أزمة أهالي النوبة أوشكت على الانتهاء، وذلك بعد تدخل الحكومة وكثير من أعضاء البرلمان.

أشار “أديب” خلال حلقة اليوم الإثنين، من برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، إلى أن الحديث عن ذهاب المشير طنطاوي لأهالي النوبة لحل الأزمة لم يؤكده أحد، مضيفا أن هناك كثيرا من البرلمانيين والشخصيات العامة وهي من تأكد وجودها مثل النائب مصطفى بكري ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر طاهر أبو زيد، مؤكدا على أحقية أهالي النوبة في الحصول على مطالبهم.

من جانبه صرح النائب مصطفى بكري، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن هناك اتصالات منذ الأمس بين أعضاء البرلمان وأهالي النوبة والحكومة، وتم مناقشة الأمر بجدية لعودة أهالي النوبة، وتحقيق مطالبهم.

أضاف “بكري” أن هناك تأكيدات من الحكومة حول عدم وجود أي ملاحقات أمنية لأي ممن اشترك في الاعتصام، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل أكد على أحقية أهالي النوبة في مطالبهم، ولا ينبغي الانسياق وراء الشائعات التي لا تخدم إلا أعداء الوطن.

كان عدد من أهالي النوبة قد عبّروا عن غضبهم بعد الإعلان عن طرح أراضى منطقة خورقند للبيع، فرفضوا ذلك وقالو إن أهالي توشكى أولى بالأرض التي عاشوا عليها، وحينما حاولوا زيارة المنطقة اعترض المسئولون مما أدى إلى اعتصام الأهالي، فيما قامت الحكومة المصرية وبعض أعضاء البرلمان بالتحرك لحل الأزمة.