رسالة محمد علي خير للرئيس - E3lam.Com

إعلام .أورج

قال الإعلامي محمد علي خير، إن كثرة عدد الوفد الإعلامي المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي أصبح ينتقص من هيبة مؤسسة الرئاسة مطالباً بوضع ضوابط للسفر خاصة مع وجود رجال أعمال ليسوا فوق الشبهات.

وقال خير في تدوينة كتبها عبر “فيسبوك” حول الموضوع : أمر جيد أن تحرص مؤسسة الرئاسة على متابعة المصريين لجولات الرئيس السيسي الخارجية, خاصة أن جولاته الأولي التي شملت الجزائر ثم روسيا لم تضم وفدا إعلاميًا, وتداركت الرئاسة ذلك وأعلنت عدم تقديم أي دعم مالي لأي صحفي أو إعلامي سيقوم بتغطية جولات الرئيس الخارجية على أن تتولى مؤسساتهم ذلك, مراعاة للظروف الاقتصادية للدولة, لكن الرئاسة لم تكمل تنظيم الأمر بمعنى وضع ضوابط للشخصيات المسافرة بل للأسف رفعت يدها تماما”.

وأضاف قائلا ” مما نتج عن هذا أن كل من هب ودب أصبح يحضر رحلات الرئيس الخارجية وأصبحنا نجد رجال أعمال بعضهم ليس فوق الشبهات وكل من يريد من الصحفيين او مقدمي البرامج السفر.. أصبح سهلا زي شكة الدبوس، واصبحت فرصة لبعض المرضى وغاويين الشهرة أن يلتقطوا صورة مع الرئيس ويستغلونها ..ووجد الناس بعض الإعلاميين يتحدثون باسم الرئيس.. الرئيس قال لي.. الرئيس شرح لي..”
واستطرد “بصراحة الموضوع كده أصبح أوفر ويسحب من هيبة مؤسسة الرئاسة بل ومن مقام الرئيس واحنا ماصدقنا عودة الهيبة للرئاسة رئيسا ومؤسسة، حتى أن الدول التي يسافر لها الرئيس أصبحت تشتكي من الوفد المصاحب له والذي بلغ 150 شخصا”.

واختتم محمد علي خير تدويناته قائلا “ارجو من السيد رئيس الجمهورية وضع ضوابط صارمة لمن يحضر سفرياته بالخارج.. عدد محدد من الصحفيين والإعلاميين أما حملة المباخر وكدابين الزفة، فيمنع منعا باتا سفرهم، سيدي الرئيس، أرجو أن تكمل ما بدأته من عودة هيبة الرئاسة، واعتذر لحساسية الموضوع لكن صورة الرئاسة والدولة ينبغي الحفاظ عليها”.

اقرأ أيضًا:

الوطن والفجر والأهرام العربي أمام المحكمة في “الهروب الكبير”

وزارة إعلام داعش.. اعرف كيف تصلك فيديوهات التنظيم الإرهابي

ملك الأردن يقود سرب طائرات لضرب داعش في “العالم الافتراضي”

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا