تفاصيل مقتل مواطن في قسم "أبو النمرس" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي معتز الدمرداش، إنه تلقى استغاثة من مواطن يُدعى “خالد” من مدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، بشأن مقتل ابن عمه على يد أحد أفراد الشرطة بالقسم التابع له، مساء أمس، بعد القبض عليه في محيط عمله، موضحًا أنه اهتم بتلك الاستغاثة والتواصل مع أسرته للوقوف على تفاصيل الحادث.

في سياق متصل، عرض برنامج “90 دقيقة”، الذي يُبث عبر فضائية “المحور”،  مساء اليوم الأحد، تقريرًا مصورًا للمراسل تامر مجدي، في أثناء تواجده في منزل القتيل، للكشف عن ملابسات الحادث، وأسباب القبض عليه من قبل ضباط الشرطة بقسم أبو النمرس.

أوضح صبري عمران، صاحب فيلا في “أبو النمرس”، أن القتيل يُدعي ياسر صابر سلام”، في العقد الثالث من عمره، وكان يعمل حارسًا للعدد من الفلل والعقارات بالمنطقة، منذ الحالة الأمنية التي شهدتها البلاد خلال السنوات الأخيرة من الانفلات الأمني، ولم يكن لديه خلافات مع أحد، حيث كان شخصًا طيبًا ومسالمًا.

تابع أن عدد من أفراد الشرطة كان مستقلين سيارتين ميكروباص، وأجروا تحريات على عدد من الأهالي والمارة، وتم القبض على عدد كبير، كان من بينهم القتيل “ياسر”، وبعد مرور نحو 15 دقيقة قريبًا، تم وصول نبأ وفاته من قبل أحد الضباط بالقسم، مستكرًا القبض عليه، قائلًا: “الشرطة مش بتحمينا واحنا عرفنا نجيب حد يحمينا ليه الشرطة تقبض عليه وتقتله؟”.

من جانبه، طالب الطفل يوسف” ابن القتيل”، بالحصول على حقوق والده، قائلًا: “عاوز حق أبويا”، بينما أوضحت والدة القتيل، التي تخلل حديثها بعد الألفاظ الخارجة، وطالبها المراسل بعدم التفوه بتلك النوعية من الألفاظ، حيث قالت أن عدد من أفراد الشرطة تهجموا عليها ووجهوا لها السباب، في أثناء القبض على ابنها.

على صعيد متصل، اعتذر الإعلامي معتز الدمرداش، لمشاهديه، عن الألفاظ التي تفوهت بها والدة القتيل، قائلًا: “أن هناك اشخاص يعتقدون أن تلك الألفاظ عادية، ولكن الهواء له احترامه ولا يصح بتلك الألفاظ على الشاشة”، مؤكدًا أن النيابة العامة قررت تشريح الجثة، في انتظار نتيجة الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة.