فنانون رحلوا في سن الشباب..آخرهم مؤلف "فوق مستوى الشبهات" - E3lam.Com

هناك مجموعه من الفنانين تركوا بأعمالهم المميزه  بصمات لامعة قبل رحيلهم المبكر، فأغلبهم رحل في سن الشباب أو قبل الخمسين عاما، آخرهم المؤلف عبد الله حسن، الذي توفي اليوم عن عمر يناهز الـ 34 عاما، والذي كان يتنبأ له الكثير مستقبل واعد في التأليف، خاصة بعد نجاح مسلسله الأخير” فوق مستوى الشبهات”، الذي قاكت ببطولته الفنانة يسرا في رمضان الماضي.

في هذا التقرير نتذكر بعض هؤلاء النجوم تخليدا لذكراهم.

علاء ولي الدين

ولد فى 28 سبتمبر 1963 بمحافظة المنيا ، ورحل فى 11 فبراير 2003 فى سن الـ 40 عاماً بسبب ازمه مرض السكرى.

حقق الفنان الراحل نجاحًا كبيرًا في فيلم “الناظر” 2001، ولم يحالفه الحظ كثيرا في فيلمه “ابن عز”، لذلك فكر في الاعتزال وربما يعود هذا التفكير لشعوره الدائم بقصر عمره، فكثيرا أبلغ صديقه الفنان محمد هنيدي بما يشعر به إلا أن ذلك الحديث لم يخرج عن حيز الضحك، وقبل وفاته بعدة شهور قام بشراء مقبرة في مدينة نصر.

عامر منيب

ولد فى 2 سبتمبر 1963 بالجيزة، ورحل فى 26 نوفمبر 2011 وهو في سن الـ 48 إثر أزمة صحية.

أول ألبوم لعامر منير، أصدره على نفقته الخاصة عام 1990، وحقق نجاحآ نسبيآ دفعه لأستكمال مشواره حيث توالت عليه عروض شركات الإنتاج فأصدر العديد من الألبومات الغنائية، من أبرزها: يا قلبي، وأول حب، وعلمتك، وفاكر، وأيام وليالي، وويالك، والله عليك.

أتجه عامر منيب، إلى التمثيل حيث أُسند له دور البطولة في الفيلم السينمائي سحر العيون عام 2002، ثم قدم عددآ من الأفلام الأخرى من أبرزها: كيمو وأنتيمو، والغواص، وكامل الأوصاف.

دخل المستشفى متأثرآ بإصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية وظل طوال أيامه الأخيرة في غيبوبة شبه كاملة داخل غرفة العناية المركزة، بعد إجراء عملية إزالة جزء من القولون بألمانيا، إلا أن حالته الصحية قد تدهورت ليصاب بهبوط آخر شديد الحدة في الدورة الدموية.

ميرنا المهندس

رحلت  ميرنا المهندس، عن عمر ناهز الـ36 عاماً، بعد صراع طويل ومرير مع المرض، حيث كانت تعاني من مرض مزمن في الأمعاء والقولون، وعلى إثره فارقت الحياة.

مرض “ميرنا” أثر على مشوارها الفني حيث اضطرت للابتعاد عن الساحة، واتجهت إلى حفظ القرآن الكريم وارتداء الحجاب، إلا أنها عادت مرة أخرى لتواصل طريقها نحو النجومية عقب استقرار حالتها الصحية وخلعها للحجاب.

ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: “محمود المصري، بره الدنيا، عابد كرمان، الإمام الغزالي، ساكن قصادي، بنات أفكاري، تعالى نحلم ببكرة، نجمة الجماهير”، كما شاركت في عدد من الأعمال السينمائية ومنها “كلام جرايد، يوم ما أتقابلنا، أيظن، مستر دولار”.

الضيف أحمد

مات في سن الـ 34 عاماً، أثناء تحضير مسرحية مع الفنان سمير غانم، بعنوان “الراجل اللي جوز مراته”، كان أحد الأدوار التي يمثلها في المسرحية دور شخصية متوفي، وبعد ساعات قليلة من إجراء البروفات، عاد إلى بيته، يقال إنه شاهد مباراة كرة القدم، وتعصب بعد خسارة ناديه، وبعدها اصابته نوبات من الاختناق حتى توفى.

المطرب عمر فتحي

رغم عمره القصير 34 عاما ، إلا أن الراحل عمر فتحي استطاع أن يحظى بجماهيرية عريضة في بداية الثمانينات، فأطلق عليه البعض لقب “صوت المرح”.

تحمس له الشاعر والفنان صلاح جاهين وكتب له العديد من الأغنيات، ومن أشهر أغنيات عمر فتحي “ليلة الحنة”، “ابسط ياعم”،” يا أبوعيون كحيلة”، “مش قولتلك”، وقدم فيلم “رحلة الشقاء والحب” مع النجم محمود ياسين والفنانة شهيرة.

المؤلف أسامة غازي

توفى وفي رصيده الفني عدد محدود من الأعمال الدرامية، أشهرها أوبرا عايدة، وأبيض في أبيض، ولقى مصرعه في حادث انقلاب سيارته بعد اصطدامها بصخرة في طريق عودته من مدينة الانتاج الاعلامي بالسادس من اكتوبر حيث كان يتابع تصوير المسلسل أبيض في أبيض.

عبد الله محمود

رحل في سن الـ 49 عاماً، بسبب سرطان المخ، وقد بدأ مشواره الفني طفلا من خلال التليفزيون، ثم بدأ بدايته الموفقة في مسلسل البوسطجي عام 1974، ومن ثم كانت بداية انطلاقته السينمائية الحقيقية في فيلمه الأول إسكندرية… ليه؟ مع المخرج العالمي يوسف شاهين عام 1978، ومن ثم توالت اعماله السينمائية.