موسى: صور جثة مكين "مفبركة" - E3lam.Com

استنكر الإعلامي أحمد موسى، تداول العديد من الصور لجثة المواطن مجدي مكين، الذي لقي حتفه، على أيد أحد ضباط الشرطة منتصف الأسبوع الماضي، معتبرًا ذلك بمثابة “انتهاكًا لحرمة الموتى”.

قال موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم السبت، إنه يمتلك مجموعة من الصور لجثة مكين الحقيقية قبل وأثناء وبعد التشريح، ولكنه رفض أن يعرضها بالكامل عبر برنامجه؛ احترامًا لحرمة الموتى.

أشار موسى، إلى أن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورًا لأحد الموتى الفرنسيين على إنها صور لمكين، لإثارة الرأي العام ضد جهاز الشرطة، زاعمًا أن جميع الصور التي تداولت لمكين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى الآن، “مفبركة”.

وعرض بعض من صور لمكين قبل التشريح، موضحًا أنه عرض الصور قبل التشريح؛ نظرًا لأنه هناك الكثيرون الذين يصرون على استخدام صور ما بعد التشريح، لتصويرها على أنها التعذيب الذي تعرض له الضحية على أيد ضباط الداخلية.

في سياق متصل، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، أبدى استيائه مما اسماه “التعميم” من قِبل الرأي العام على إدانة ضباط جهاز الشرطة، قائلًا إن الذي يخطئ في هذا الجهاز يجب محاسبته على الفور حال إدانته، بينما الذين يؤدون واجبهم على أكمل وجه يجب تقديم التحية لهم.

https://www.youtube.com/watch?v=n9_Ws9ri1RE