مظاهرات بالمنوفية للمطالبة بالقصاص من "أبو حريرة" - E3lam.Com

نظم أهالى قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وعدد من أهالى قرى مجاورة، وعضوى مجلس النواب عن دائرة أشمون صابر عبد القوى وفايز بركات، اليوم الجمعة، مسيرات للمطالبة بالقصاص من قتلة، محمد عيسى العليمى البالغ من العمر 45 عاماً.

كان العليمى قد قُتل على يد أفراد من عائلة أبو حريرة قبل أيام، لرفضه عودة العائلة إلى القرية مرة أخرى، بعد طرده على خلفية قتل 6 من أهالى شما، ردد الأهالى خلال المسيرات هتافات منددة بعائلة أبو حريرة ومطالبين بالقصاص.

كان اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، تلقى إخطاراً من المقدم محمد السخاوى رئيس مباحث مركز أشمون،  بمصرع محمد عيسى العليمى 45 عاماً مصاباً بطلقات نارية فى مناطق متفرقة من الجسد إثر قيام عائلة أبو حريرة بقتله بسبب رفضة بالاشتراك مع آخرين عودة العائلة إلى القرية.

وتعود القضية إلى بداية يوليو 2011 حيث قام عدد من ابناء عائلة أبو حريره بقتل شاب من القرية، ما أدى إلى حدوث حالة من الغضب والثورة على العائلة، قام على إثرها الأهالى باشعال النيران فى منازل أبو حريرة، فيما ردت عائلة أو حريرة على الهجوم باطلاق الأعيرة النرية تجاه الأهالى الغاضبين ما اسفر عن مقتل 6 أفراد وإصابة العشرات.