منى مينا : متمسكة بتصريحاتي عن "السرنجات" - E3lam.Com

علّقت الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، على اتخاذ وزارة الصحة إجراءات قانونية ضدها، على خلفية تصريحاتها بشأن أوامر الصحة باستخدام “السرنجة” لأكثر من مريض.

قالت “مينا” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي، خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج ” مانشيت القرموطي” المُذاع عبر فضائية “العاصمة 2″، إنها تعرف جيدا أن موقفها القانوني قوى، ولا تخشى التهديدات والبلاغات التي قُدمت ضدها، قائلةً “أنا لا أخشى قول الحق مهما كان، وأتمسك بما ذكرته فى البرنامج بوجود تعليمات لأحد الأطباء باستخدام السرنجة مرتين”.

أضافت أن ما ذكرته استغاثة وصلتها من طبيب شاب، ودورها هو نقل تخوفه حتى لا يحدث ضرر للمرضى، موضحةً أن هناك ضجة مفتعلة بعد التصريح والهجوم على شخصها والمطالبة بمحاكمتها، لافتةً إلى أنه ربما تكون هذه الضجة لتشتيت الانتباه عن قضية نقابة الأطباء ضد وزارة الصحة، بشأن زيادة بدل العدوى.

واختتمت حديثها قائلة “لدينا مشكلة كبيرة وحقيقية وهى أننا لدينا عجز كبير فى نقص الدواء، وما أطالب به عدم تجاهل المشكلة، والاهتمام بصناعة الدواء المصر”.

في نفس السياق، أكّد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن ما قالته الدكتورة منى مينا يخالف الضمير، ولا يعقل أن يحدث، وأضاف فى مداخلة هاتفية، أن وزارة الصحة تقوم الآن بإنشاء مصنع لصناعة “السرنجات” لإنتاج 50 مليون “سرنجة” سنوية وتكلفته 17 مليون دولار، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ اجراءات قانونية ضد هذه الشائعات التى لا تمس للواقع بصلة، بناء على تعليمات وزير الصحة.