سي إن إن: 3 أسباب تجعل فيديو "الكساسبة" مختلفا - E3lam.Com

الفيديو الاخير لتنظيم داعش، الذي يظهر اعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبه حرقا، هو الاكثر وحشيه علي الاطلاق .. بتلك الكلمات استهلت شبكه (سي ان ان) تقريرها عن تداعيات ذلك الحادث.

وعلي الرغم من ان التنظيم المتشدد بث لقطات مصوره من قبل لعمليات اعدام، لكن الفيديو الاخير يختلف عن سابقيه من عده اوجه ويزيد المخاطر بشكل قد لا يتخيله الكثيرون، وتقول المفكره الامريكيه كريمه بنون “ان ذلك الفيديو مروع فعندما نشاهده، نراهم وهم يستمتعون بالحاق المعاناه عمدا باخرين والحاق الاذي بالعالم اجمع”.

ورصدت (سي ان ان) 3 اسباب تجعل الفيديو الاخير مختلفا عن سابقيه:

الاول: الانتاج العالي لفيديو اعدام الكساسبه حيث تم تصويره من عده زوايا واجبِر الكساسبه خلال الفيديو علي ان يكون بطلا لمشهد اعدامه، وقبلها تم تصويره وهو يسير ثم يجلس علي طاوله ويتحدث قبل ان يظهر داخل القفص الحديدي، ثم يقوم احد عناصر داعش باشعال فتيل طويل في نهايته القفص الحديدي الذي يحترق داخله الكساسبه.

ويقول خوان زاراتي وهو مستشار الامن الوطني السابق “ان اعمال الدعايه والارهاب التي يقوم بها داعش مسرحيه واعتقد انهم يقومون من خلال ذلك بتاجيج الموقف لجذب الانتباه للوحشيه التي يرتكبونها”.

الثاني: الرساله وراء مقتل الكساسبه ليست للاردن فحسب بل للدول العربيه المشاركه في التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحده، ضد داعش في العراق وسوريا، ويقول زاراتي “سيتم التعامل مع العرب المشاركين في التحالف بشكل وحشي حال سقوطهم في يد داعش، وربما سيتم التعامل معهم بوحشيه اكبر من اي من اﻵخرين من المشاركين في التحالف”.

وبالرغم من ان داعش نشر فيديو الاسبوع الماضي يظهر مقتل الصحفي الياباني كينجي جوتو، فان قضيه الكساسبه تختلف لانه عربي تشارك بلاده في التحالف الدولي ضد التنظيم المتشدد، والاكثر اثاره للجدل ان الكساسبه كان مسلما شانه شان الغالبيه العظمي ممن قتِلوا علي يد داعش.

الثالث: طريقه الإعدام حرقا وهي تختلف عن مقاطع الفيديو السابقه التي كان يتم خلالها قطع رؤوس الضحايا، وكان يظهر خلالها رجل مقنع يتحدث بلكنه بريطانيه يدعي الجهادي جون وظهر في 6 فيديوهات يقف بجوار الرهائن لكنه لم يظهر في فيديو اعدام الكساسبه.

 

إقرأ ايضا

الليلة.. صبايا الخير فى زيارة لمقام سيدنا إبراهيم

دار الإفتاء ترد رسميًا على فتوى حرق الكساسبة‬‎

10 صور لمشوار دومة المطالب ب17 مليون جنيه غرامة

 الأهرام: عقوبة جديدة لشكوى قديمة

ما لم تذكره ريهام سعيد عن زيارتها للقدس

لأول مرة.. أحمد موسى يعتذر‬‎

‫جدل سينمائي حول فيديو حرق الكساسبة‬‎

لماذ لا تحتاج الجماعات الإرهابية لمكتب إعلامي؟

عمرو أديب بعد استشهاد الكساسبة: اعرفوا ولاد الإخوان عاملين إزاي

كيف تصبحين ريهام سعيد في 10 خطوات؟  

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا