#صحف_الخميس الأسعار هتولَّع يا مصريين

قرأها: مصطفى شحاتة

** أن نصدق مَن يقول إن الأسعار ستنخفض، فهذا بالتأكيد جنون، ومعنى ذلك أننا لا نفهم أو نقنع أنفسنا بالكذب، هذه الفكرة ربما تكون هى ملخص ما كتبه خالد أباظة المشرف العام على ملحق السيارات فى «المصرى اليوم»، ساخرًا من كل ما نشر على المواقع من كون أسعار السيارات ستنخفض، ويقول: «كيف نجح أصحابها فى حساب تكلفة أى سيارة بعد (التعويم) لتكون النتيجة (انخفاضًا)؟ (بأمارة إيه؟).. ولماذا نخدع الناس ونجعلهم يعيشون فى أحلام وآمال.. ليست إلا سرابًا ووهمًا؟! إذا كان (الدولار الجمركى) قد قفز من (8,88) إلى (14) ثم زاد على (17) لحظة كتابة هذا المقال.. يعنى بالبلدى كده.. جمرك سيارة كان قبل يوم الخميس الماضى يبلغ 50 ألف جنيه مثلاً.. ارتفع اليوم ليصل إلى نحو ١٠٠ ألف جنيه.. وهذا يعنى زيادة خمسين ألف جنيه دفعة واحدة فى سعر هذه السيارة المستوردة من الخارج».

** يضيف إلى الكلام السابق ما رصدته «الشروق» فى تقرير محمود العربى، عن ارتفاع أسعار الخضراوات 30% والأسماك 40%.

** ما رصده محمد منصور وآلاء عثمان فى «المصرى اليوم» من نقص للأدوية على أرفف الصيدليات يهدد المرضى (8 ملايين مريض سكر مهددون بالعمى)، بل ويهدد مصر كلها، خصوصًا بسبب نقص أدوية منع الحمل (برشام وحقن).

** الصحف لم تناقش ما كتبه سليمان جودة، أمس، بـ«المصرى اليوم» عن مخالفات وزير السياحة، ولم تشر رسالة واحدة من محررى السياحة فى بورصة لندن إلى ما أشار إليه مصطفى النجار، أمس، أيضًا.

** محمد عبد السلام مسؤول ملف الحرية الأكاديمية بمؤسسة الحرية والتعبير بالقاهرة يكتب فى «الشروق» عن الواقع الذى يكاد يكون منقطع الصلة بما قيل عن ملف التعليم فى مؤتمر الشباب الأخير فى شرم الشيخ، ويقول إن هناك تقييدًا على سفر الأكاديميين إلى الخارج، خصوصًا بسبب الاستمارة الأمنية، ويذكر عبد السلام أكثر من اسم لأكاديميين ضاعت منهم فرص تعليمية جيدة فى الخارج بسبب هذه الاستمارة.

** تصريحات مروان خورى لأمجد مصطفى فى «الشروق» متداولة منذ أيام على المواقع الإلكترونية.

** ابن الشارع فى «المقال» يسأل الرئيس السيسى: هل تقرأ لدندراوى الهوارى؟

** راحتك من كل ما سبق ستجدها فى مقال الكبير د.محمد المخزنجى فى «المصرى اليوم».

نرشح لك-معتز عبد الفتاح يعطى صنافير للسعودية وتيران لمصر