10 أحداث ستقع يوم 11/11

بات تاريخ الحادي عشر من نوفمبر، هو اليوم المنتظر من قِبل غالبية المصريين، بعد اقترانه بدعوات التظاهر تحت شعار ما يسمى بـ”ثورة الغلابة”، ورغم أن هناك ضبابية شديدة تجاه ما ستشهده الدولة خلال غدا الجمعة، إلا أن هناك أحداثاّ أخرى اقترن وقوعها كذلك بهذا التاريخ.

نرشح لك : سألنا 11 شخصية: هيحصل إيه في 11/11؟

بعض هذه الأحداث تم التأكيد على موعد حدوثها من قِبل جهات رسمية في الدولة، وبعضها أفعال شخصية قرر أصحابها ربطها بالحادي عشر من نوفمبر الجاري، والبعض الأخر تقرر تنفيذه لمواجهة ما يتم الدعوة إليه في ذلك اليوم، لذا إعلام دوت أورج يرصد 10 أحداث من المقرر وقوعها يوم 11/11.

 1- اجتماع صندوق النقد الدولي لمناقشة طلب القرض المصرى

صرّح محافظ البنك المركزى طارق عامر، إنه قد تقرر إنعقاد اجتماع المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى يوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر 2016، للنظر والموافقة على طلب جهمورية مصر العربية، الحصول على تسهيل الصندوق المُمدد، بمبلغ 12 مليار دولار أمريكي على 3 سنوات، وذلك دعما لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل.

2- تخفيض 50% على تذاكر “دريم بارك”

أعلنت إدارة المدينة الترفيهية “دريم بارك”، عن تخفيض سعر تذاكر الدخول إلي 50% يوم الجمعة القادم الموافق 11 نوفمبر، كـ”عرض اليوم الواحد” الذي سيشمل جميع الألعاب، حيث حددت سعر التذكرة بـ 50 جنيهاً فقط للفرد بدلاً من 100 جنيه.

3- إغلاق العديد من فروع البنوك بالمحافظات

أخطر البنك المركزى البنوك العاملة فى السوق المحلية بعدم فتح فروعها فى عدد من مناطق القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية يوم الجمعة 11 نوفمبر، وذلك تحسبا لأية عمليات عنف قد تحدث فى تلك المناطق خلال التظاهرات التى من المتوقع ان يشهدها الشارع فى هذا اليوم.

وبحسب الخطاب الذي تلقته إدارات الأمن بالبنوك، فإن تلك المناطق تشمل عين شمس والمطرية والمرج وجسر السويس وحلوان وشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر وبولاق الدكرور بمحافظة القاهرة .

كما تشمل منطقتى شبرا والخانكة بمحافظة القليوبية، ومناطق فيصل والهرم وكرداسة والطالبية والعمرانية بمحافظة الجيزة، بجانب فروع البنموك بمحافظات السويس، الفيوم، بنى سويف، وبعض المناطق بمحافظة الاسكندرية، بالإضافة لأية فروع أخرى يرى مديرو أمن البنوك ضرورة إغلاقها، بالتنسيق مع رؤسائهم.

4- حفل زفاف جماعي بمحافظة المنيا

قال عصام البديوي محافظ المنيا، إن المحافظة تواصل الاستعدادات الخاصة، بتنظيم حفل الزفاف الجماعي لـ60 عريسًا وعروسة من أبناء المحافظة، مساء يوم الجمعة المقبل 11/11، واصفًا هذا اليوم بأنه سيكون يومًا للحياة وإدخال البهجة والسعادة على قلوب المشاركين وكذلك أهالي المنيا.

5- الاحتفال بمولد مارجرجس في الأقصر

يستعد الآلاف من أقباط الأقصر والمحافظات المجاورة للاحتفال بمولد «مارجرجس»، والمقرر انطلاقه يوم ١١ حتى ١٩ نوفمبر الجارى وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث بدأت عملية التخييم منذ أسبوع، ومن المقرر أن تنطلق الاحتفالات الجمعة بالدير الذى يأتى إليه أقباط ومسلمون من مختلف أنحاء الجمهورية يقدرون بمليون زائر، حيث يتم عمل خيام للضيوف بمنطقة الدير بالرزيقات.

6- تكثيف الأنشطة الرياضية بمراكز الشباب بالغربية

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية تكثيف جميع الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية بجميع مراكز شباب وأندية المحافظة، تزامنا مع دعوات التظاهر، وأصدر محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب، توجيهات لجميع مديرى الإدارات الفرعية ومديرى الأندية التنفيذيين بنطاق ٢٧٩ مركز شباب و٤٢ ناديا رياضيا بعمل برامج وأنشطة مختلفة طوال يومى الجمعة والسبت القادمين، مشددا على عدم الانتباه لشائعات المظاهرات المغرضة التي تهدف لزعزعة استقرار وأمن مصر.

7- وضع حجر أساس لمشروع مجمع سينمات ومول تجاري بمطروح

أعلنت محافظة مطروح تحدى دعوات التظاهر، يوم الجمعة المقبل، من خلال إعلان المحافظة عن وضع حجر الأساس لمشروع إقامة مجمع سينمات ومول تجارى، وهايبر ماركت باستثمارات إماراتية وسعودية، وأكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، عن مشاركة حلمى النمنم وزير الثقافة، وأعضاء نقابة الممثلين، والعديد من القيادات التنفيذية ورؤساء القبائل وعمد والمشايخ بالمحافظة، فى هذا الحدث.

8- مبادرة “يوم الابتسامة المصري”

وسط دعوات للتظاهر احتجاجا على غلاء الأسعار والقرارات الاقتصادية الأخيرة، بادر شاب مصرى بإطلاق حملة عبر موقع “فيس بوك” بعنوان “يوم الابتسامة المصرى” فى 11 نوفمبر.

قال صاحب المبادرة وائل متى، استشارى التدريب الدولى فى مجال التنمية الذاتية والبرمجة اللغوية العصبية، إنه اختار يوم 11 نوفمبر اليوم لمواجهة حالة الخوف التى تسود الناس من أى أعمال تخريب خلال هذا اليوم، مضيفاً أردت أن نهزم أى اكتئاب وقلق بإبتسامة وتحويله ليوم سعيد للمصريين.

9- مباراة البرازيل والأرجنتين

يمكنك الانعزال عن متابعة الأحداث التي لا يعلمها أحد حتى الآن، والاستمتاع بعطلة نهاية الإسبوع من خلال مشاهدة مباراة البرازيل والأرجنتين يوم الجمعة القادم، عبر قناة HD 1 bein sport،  ضمن مباريات الجولة الحادي عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلي مونديال روسيا.

10- عروض وخصومات من “كارفور”

أما إن كانت لا تشغلك السياسة أو الأحداث التي بسببها يتم الدعوة للتظاهر يوم الجمعة المقبل، فيمكنك الذهاب للتسوق من فروع “كارفور مصر”، فقد تم الإعلان عن عروض مميزة وخصومات كبيرة ابتدءًا من 8 نوفمبر وحتى نهاية الشهر أو حتى نفاذ الكمية.