تحذيرات من خطف الأطفال في القاهرة - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

حذر الإعلامي وائل الإبراشي، المواطنين من ظاهرة خطف الأطفال التي انتشرت في الآونة الأخيرة، مطالبًا الأهالي بضرورة متابعة أبناءهم حال انتقالهم إلى أي مكان، حفاظًا على سلامتهم.

عرض “الإبراشي” خلال برنامجه “العاشرة مساءً”، المُذاع عبر فضائية “دريم”، مساء الأربعاء، تقريرًا مصورًا يرصد فيه شكاوى أولياء أمور مدرسة “طلعت حرب الإبتدائية”، بمنطقة العجوزة في القاهرة، من غياب دور الأمن، وتعرض أبناءهم للخطر، حيث قامت عصابة مكونة من 4 أفراد، باستئجار إحدى الشقق أمام تلك المدرسة، لرصد الطلاب وتصويرهم عبر الهاتف المحمول استعدادًا لاختطافهم.

قالت إحدى أولياء الأمور، إن تلك العصابة كانت تستدرج الطلاب بهدف تصوير إعلانات لبعض البرامج، بالإضافة إلى سؤالهم عن المصروف الذين يحصلون عليه من أسرهم، وإغرائهم باللعب، وذلك من أجل توجههم إلى الشقة، تمهيدًا لذبحهم وبيع أعضائهم.

كما قال أحد المُدرسين يدعي “عادل”، أنه رصد أحد أفراد العصابة، يصطحب طفلًا إلى داخل العمارة، إلا أنه توجه مُسرعًا وأنقذه قبيل دخوله إلى المصعد الكهربائي، موضحًا أنه توجه إلى قسم العجوزة للإبلاغ عنهم، حيث تم القبض عليهم، وتم تفريغ محتوى هواتفهم المحمولة، وتبين أنهم رصدوا 70 طفلًا، تمهيدًا لاختطافهم، مؤكدًا أنه تلقى تهديدًا من أحد أفراد العصابة بـ”الذبح”.

بينما اشتكى أحد أولياء الأمور، بأنهم توجهوا إلى قسم شرطة “العجوزة” لتحرير محاضر في أفراد العصابة، واتهامهم بالتخطيط لاختطاف أبنائهم، إلا أن ضابط الشرطة، حرر محضرًا لوالدة الابن الذي كاد أن يتم اختطافه، فضلًا عن أن المدرسة رفضت دخول أولياء الأمور برفقة أولادهم.