معتز عبد الفتاح يعطى صنافير للسعودية وتيران لمصر

قرأها: مصطفى شحاتةfacebook فيس

** سعيد الشحات كتب فى «اليوم السابع» متمنيًا أن تنظر مصر بشكل آخر إلى علاقاتها بإيران: «هناك من يريد للعلاقات المصرية- الإيرانية أن تبقى على حالها المريض»، بالطبع يقول الشحات إن هذا يحدث بينما يراجع العالم كله علاقته بإيران.

** فى مقال محايد لمعتز بالله عبد الفتاح فى «الوطن»، يبدو أن الباحث السياسى يرفض حكم القضاء، أمس، وجاء فى مقاله بالأدلة التى تؤكد تبعية صنافير للسعودية وتيران لمصر.

** بالطبع قرأنا جميعًا ألف مرة ومرة كلام الهلالى الشربينى وزير التعليم عن تسلُّم جميع طلاب الجمهورية كتبهم الدراسية قبل بدء الدراسة وخلال الأسبوع الأول منها. محمود طه حسين ينقل فى «اليوم السابع» شكاوى أولياء الأمور من عدم وصول الكتب حتى الآن، بينما امتحانات الميدتيرم بدأت فى بعض المدارس!

** ملف خاص فى «الوطن» عن مراكز تحفيظ القرآن: قُل مدارس تفريخ إرهابيين، الملف يناقش كيفية استخدام الجماعات الإرهابية هذه المراكز فى تجنيد أشخاص يعملون لصالحها.

** بعد أن وصل الدولار إلى 18 جنيهًا فى بعض البنوك، يكتب الباحث فى الاقتصاد السياسى عمرو عادلى، فى «الشروق»: «المساحة الأساسية للتحرك الآن هى تطوير سياسة تصنيعية يكون هدفها الرئيسى تعميق الصناعة فى مصر».

** وزير التموين الأسبق جودة عبد الخالق، يقول إن «الرابط الزاحف» كان من الممكن تنفيذه بدلاً من تعويم الجنيه، ويشير فى «المصرى اليوم» إلى أن حكومة شريف إسماعيل تخطت العمر الافتراضى لها.

** من بورصة لندن يكتب مصطفى النجار فى «المصرى اليوم» أن سوق صيف 2017 السياحى فى مصر مضروب والحجوزات عليه ضعيفة جدًّا من الأسواق، و«ستظل هكذا إذا لم تحل مشكلة السوقَين الإنجليزية والروسية، وكذلك السوق الإيطالية».

** الكاتب سليمان جودة فى «المصرى اليوم» يقول إن وزير السياحة وفى إطار خطة خفض الإنفاق العام رفض الإقامة فى فندق أربع نجوم وأقام فى «ماريوت» أغلى فنادق لندن، ورفض وزير السياحة إلقاء كلمة عن السياحة المصرية.. إن كان هذا صحيحًا فنحن نضم صوتنا إلى جودة ونطالب بتحقيق رئاسى.

** فيتشر فى «الوطن» يقول إن سائقى التوك توك رفعوا تعريفته من 2 إلى خمس جنيهات، واعتبر  أن هذه المواصلة «مواصلة الغلابة»، ولا أعرف من هذا الغلبان الذى يدفع فى كيلومتر 5 جنيهات؟!

نرشح لك 

هل تلاعب السعودية مصر بالإخوان؟