وزير النقل يكشف حقيقة زيادة أسعار تذكرة المترو

نفى وزير النقل جلال مصطفى السعيد، ما تردد عن زيادة أسعار تذكرة المترو، ووصف ما يُثار في بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، حول زيادة سعر تذكرة المترو إلى ثلاثة جنيهات، بأنه “أخبار مضروبة”، ولا أساس له من الصحة، وأوضح أن من يروج لذلك، يسعى لإثارة البلبلة بين المواطنين، في هذا التوقيت على وجه الخصوص.

نوه السعيد، خلال مداخلة هاتفية اليوم الأحد، مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، بأنه لن يكون هناك أيضًا، أي ارتفاع في تذاكر أجرة هيئة النقل العام في جميع المحافظات، كما لن يكون هناك ارتفاع في تذاكر القطارات بجميع أنواعها.

وأشار “السعيد” إلى أن شركات النقل الجماعي المتعاقدة مع هيئة النقل العام، لديها عقود مبرمة مع الهيئة، تلزمها بعدم رفع تذاكر الأجرة. لافتًا إلى أنه هناك تشديد في الإجراءات الأمنية على الطرق، لمنع أي تلاعب في تذاكر الأجرة، لأن تلك خدمة تمس حياة قطاع كبير من المصريين.

في سياق متصل، نفى وزير النقل ما تداولته بعض المواقع الإخبارية اليوم، حول اتفاقه في الاجتماع الذي جمعه اليوم، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، على زيادة سعر تذاكر المواصلات، موضحًا أن الوزارة ستعلن عندما يكون هناك زيادة في اسعار تذاكر أي وسيلة من المواصلات.

جدير بالذكر أنه بعد قرار الحكومة يوم الخميس الماضي، برفع أسعار البنزين والسولار، نشرت بعض المواقع الإخبارية، تصريحات على لسان بعض الشخصيات، تشير إلى أن سعر تذكرة المترو، سيزيد خلال الأيام القادمة إلى جنيهين أو ثلاثة جنيهات.