"شارلي إبدو" تتوقف عن الصدور لأجل غير مسمى - E3lam.Com

ذكرت صحيفة “لو نوفل أوبسرفاتور” الفرنسي، أن المجلة الفرنسية الساخرة “شارلي إبدو” لن تصدر عددها القادم المتوقع طرحه يوم 4 فبراير، ولن تصدره في الأسبوع الذي يليه في 11 فبراير، وقالت المتحدثة الإعلامية باسم الجريدة الساخرة، آن أول: “ينبغي أن نتحلى بالصبر”، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك أعداد جديدة في 4 فبراير وفي 11 فبراير.

وتابعت الصحيفة إن المتحدثة الإعلامية أكدت أنه لم يتم بعد تحديد تاريخ العدد القادم الذي يحمل رقم 1179، وبحسب صحيفة “لوباريزيا” فإن أسرة التحرير لا تزال في حداد ومنهكة من التعرض المفرط للإعلام وتحتاج إلى وقت.

وأضافت الصحيفة أن رئيس التحرير، جيرار بيار، أكد أن المجلة ستستمر في الصدور لكن دون إشارة للعددين القادمين، لافتة إلى أن العدد السابق حقق أرقام قياسية بعد بيع 7 مليون نسخة وارتفاع عدد المشتركين من 7 آلاف إلى 120 آلف.

أثار العدد الأخير للمجلة رد فعل عنيف في العديد من الدول الإسلامية بعد رسمها صورة للرسول على غلافها يحمل لافتة مكتوب عليها “أنا شارلي”، حيث احتشد الآلاف من المسلمين حول العالم منتقدين هذه الإساءة، وتعرضت المجلة إلى هجوم في مطلع يناير الماضي راح ضحيته 4 من رسامي الكاريكاتير و8 أشخاص آخرين، بحسب ما ذكر موقع “دوت مصر”.

اقرأ أيضًا:

الملف الكامل لجريمة شارل إبدو (قيد التحديث)

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر فيس بوك من هنا