قائمة قنوات الإخوان التي تطاردها الحكومة المصرية

بعد أن أصبحت بعض القنوات الفضائية، أداة للتحريض على القتل، بدلًا من تقديمها رسالة إعلامية مهنية، قامت وزارة الخارجية المصرية، بخطوة في هذا الشأن لمحاولة التخلص من هذه القنوات، حيث أعلن سامح شكري وزير الخارجية، عن إجراء اتصالات مكثفة مع الجانب الفرنسي، لوقف بث القنوات الفضائية التي تستخدمها جماعة جماعة الإخوان، في التحريض على القتل.

هذه القنوات التي تظهر على القمر الصناعي “نايل سات”، هي في الواقع لا تبث منه، ولكنها تنطلق من قمر فرنسي، وهو “يوتل سات”، الذي يسير في نفس مدار نايل سات 7 غرب، وهو ما يفسر ظهور تلك القنوات لدينا.

قام إعلام.أورج برصد أبرز القنوات الفضائية التي يستخدمها الإخوان في التريض، وتطاردها الحكومة المصرية:

رابعة:

تعتبر الأقدم من حيث الانطلاق، حيث بدأ بثها عام 2013، واستضافتها تركيا على أرضها، والتي حملت هذا الاسم، بعد فض اعتصام الجماعة في ميدان رابعة العدوية، عقب ثورة 30 يونيو، حتى أن لوجو القناة، هو نفسه الشعار السياسي الذي يرفعه الإخوان في تظاهراتهم.

unnamed (1)
الشرق:

انطلقت في تاريخ إبريل 2014، من تركيا، والتي اعتادت نشر ما قالت عنه أنها “تسريبات” من مكت الرئيس السيسي، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى في الدولة، ويعتبر معتز مطر من أبرز مذيعيها.

unnamed (5)
مكملين:

انطلقت في 6تاريخ يونيو عام 2014 من تركيا، والتي تحمل شعار سياسي رفعته الجماعة، بعد إزاحتها من الحكم على إثر ثورة 30 يوينو، كما يرفعه أنصار الجماعة في مظاهراتهم.

unnamed (9)

مصر الآن:

بداية انطلاقها كان في تاريخ 6 أغسطس 2014، من تركيا، ويعتبر محمد ناصر، من أبرز مذيعيها، والذي اشتهر بتحريضه على قتل الضباط، والذي عمل من قبل في قناة “الشرق” قبل أن ينتقل لـ”مصر الآن”.

unnamed (8)

الحوار:

بالرغم من أنها انطلقت عام 2006، وليس لها علاقة مباشرة بجماعة الإخوان، إلا أن في العموم تخدم الحركات التي تطلق على نفسها “إسلامية”، لذلك انضمت إلى صفوف القنوات المؤيدة للإخوان والمدافعة عنهم بعد ثورة 30 يونيو، واعتبارها “انقلاب”.

unnamed (6)
العربي:

تعتبر أحدث قناة انطلقت للتكون ذراعًا إعلاميًا للجماعة الآن، وبالرغم من ذلك انتشرت عدة إعلانات عنها في شوارع القاهرة، والتي تم سحبها بعد ذلك، وفي تصريحات سابقة للواء أحمد أنيس، رئيس شركة القمر الصناعى، “نايل سات”، قال إن القناة تبث من لندن.

unnamed (2)
اليرموك:

قناة فلسطينية، حمساوية، نقلت جميع فعاليات اعتصام الإخوان ومناصريهم في ميدان رابعة، بعد غلق القنوات التي تطلق على نفسها “دينية”،عقب ثورة 30 يوينو، حتى أنها نقلت بث قناة “مصر 25″، على بثها عقب قرار الإغلاق.

unnamed
الشرعية:

انطلقت في عام 2013، ومن أوائل القنوات التي بُثت بعد إزاحة الإخوان عن الحكم في 3 يوليو، والتي حملت اسم الشعار الذي دائمًا ما ردده الإخوان، والرئيس الأسبق محمد مرسي، ولكن القناة لم يعد لها وجود الآن.

unnamed (1)

 

اقرأ أيضًا:

صحفي الجزيرة المحبوس ينتقد تغطيتها لإرهاب سيناء‬‎

سحب إعلانات قناة “العربي” من شوارع القاهرة

في سكة ذيول مباشر مصر

الإنقلاب يعود على شاشة الجزيرة

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر فيس بوك من هنا