البنك الأهلي: سعر الدولار 10 جنيه - E3lam.Com

شروق مجدي

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إنه حذر مسبقاً جميع البنوك من التعامل في السوق السوداء، لأنها بطبيعتها أسواق “هشة”، ومن يعتمد عليها لن يستمر ربحه طويلًا، لافتاً إلى أن الانهيار في أسعار الدولار ووصول سعره إلى عشرة جنيهات، دعّم الإقتصاد المصري، حيث أصبح أقوى من السوق السوداء.

أشار “عكاشة”، في مداخلة تليفونية لبرنامج على مسئوليتي، الذي يقدمه أحمد موسى، ويذاع على قناة “صدى البلد”، إلى أن الغرف التجارية والمركز الأعلى للاستثمار وبعض المصنعين، هم الذين أثبتوا وجود صحوة في البعد عن المضاربات والشائعات والاعتماد على السوق المصري الرسمي.

أضاف “هشام” أنه يجب ألا نجعل أسعار الدولار هي محور حياتنا وتفكيرنا في الإقتصاد، فأسعار العملات كلها تتفاوت في الفترة الأخيرة، لأن هناك تغير إقتصادي عالمي.

ونفى رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، الشائعة التي أفادت بأن البنوك ستحول بعض ودائع المواطنين من الدولار إلى الجنيه المصري في محاولة لدعم العملة، وأكد أن البنوك المصرية تحترم حسابات عملائها، ولن يتم أي اقتطاع من أموال العملاء، لأن السوق المصري أقوى من ذلك بكثير.

كما أعلن أن البنك الأهلي سيعمل على إنشاء شركات للصرافة تابعة للبنك، في محاولة لتقديم جميع الخدمات للمواطنين، وسيتم البدء في عمل تلك الصرافات في بداية العام المقبل.