نيران عبد الله السناوي

قرأها: مصطفى شحاتة

** نحن لا نحتاج اقتصاد حرب لأننا بلا أى تفكير لسنا فى حالة حرب، نحن نحتاج إلى من يفكر بعقله فى الحكومة ويعمل فعلا بيده ويقضى على الفساد المتجذر فى كل منطقة بمصر. فى «اليوم السابع» يكتب كريم عبد السلام وكرم جبر عن «اقتصاد الحرب»، الأول يدعو للفكرة، بينما الثانى يهاجمها تماما: «من العبث أن يزعم البعض أن كله تمام»، لكن الجريدة بها تقرير مطول عن كيفية تطبيق اقتصاد الحرب عن طريق 8 قرارات، لا مانع من تطبيقها بالتأكيد.

** وزارة الإسكان تطلب من الحاجزين بالإسكان الاجتماعى دفع الأقساط الربع سنوية، وهذا عادى جدا، لكنها خصصت لذلك إعلانا بنصف صفحة 17 بجريدة الأخبار، وإعلانا فى صفحة 19 من نفس الجريدة!!

** عبد الله السناوى يدق أكثر من ناقوس فى مقاله بالشروق: الخطاب السياسى لرئيس الوزراء فى البرلمان، وطريقة اختيار الوزراء، و2017 عام رسم خريطة الإقليم من جديد، وأطماع إسرائيل فى سيناء، والاضطرابات الاجتماعية تحت وطأة الفقر.

** وزارة الطيران المدنى ترد على الكاتب صلاح منتصر بالأهرام، بخصوص سؤاله عما حدث للطائرة الروسية المنكوبة، وتقول له -ولنا بالطبع- إنها أصدرت 24 تقريرا فنيا للرأى العام لإخباره بما توصلت إليه التحقيقات. الكاتب الكبير ينفى معرفته بهذه المعلومة، ونحن معه فى هذا.. فمن حتى علم بصدور تقرير واحد من أساسه؟

** حسب الشروق والوطن فالسودان نزعت 193 فدانا من جمال وعلاء مبارك كانا ينويان إقامة مصنع سكر عليه هناك، وذلك بسبب عدم قيام آل مبارك بأى أعمال على الأراضى حتى الآن.

** الزميل مصطفى رحومة يقدم لنا فى «الوطن» ملفا متميزا عن الطوائف المسيحية فى مصر، ظهرت منذ 797 عاما وأصلها الأرثوذكس، و11 خلافا بين الطوائف الثلاث الكبار.

** فى مقتل بائع السمك المغربى وما تبعه من مظاهرات به درس للجميع، ففى أى وقت، ومن حادثة عابرة، قد تنفجر الأمور.. انتبهوا.

** حمدى رزق يقول فى «المصرى اليوم» إن الدكتور سعد الدين الهلالى كسب المعركة مسبقا فى أزمته مع الأزهر بخصوص موضوع الحجاب.

** لا خير فى برلمان لا يلغى مادة ازدراء الأديان مهما فعل من خير.

** وفاة والدة اللواء حمدى بدين مدير الشرطة العسكرية السابق، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية.

نرشح لكصحف الإثنين: الخليج يطلب رفع إعلانات خامنئي من شوارع القاهرة