محمد رياض "وزير دفاع" في رمضان - E3lam.Com

قال الفنان محمد رياض، إنه على وشك الانتهاء من تصوير مسلسله الجديد “السلطان والشاه”، الذي يجسد فيه دور وزير الدفاع الذي له ساعد بشكل مباشر في قيام ونجاح الدولة العثمانية، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

أشار رياض، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “راديو سكوب”، المُذاع عبر “راديو 9090″، اليوم الأربعاء، إلى أن المسلسل يتحدث عن الفترة التي تمر بها المنطقة العربية بأكملها، وهو مسلسل تاريخي عن الصراع السياسي بين الدولة العثمانية والفارسية، ونتائج هذا الصراع على المنطقة العربية التي دفعت الثمن.

اعتبر رياض، أن أحداث وتفاصيل هذا المسلسل تعد بمثابة “تجسيد” لما يحدث في الوقت الحاضر، حيث إن الصراعات الخارجية مؤثرة على منطقة العربية كلها.

في سياق متصل لفت إلى أنه تلقى مكالمة من الدكتور المنتج محسن العلى، والمخرج محمد عزيزية، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض أن هذا المسلسل سيعرض في رمضان الماضي، ولكن تم تأجيل عرضه لرمضان المُقبل، نظرًا لضخامة الإنتاج.

على صعيد أخر، تطرق الفنان محمد رياض، لمشاريعه في المسرح، قائلًا إن هناك عرضين مسرحيين، يدرسهما الآن، على مسرح الدولة، وأحداثهم كوميدية اجتماعية.

أوضح رياض، أن المسرحية الأولى هي “حفلة تنكارية”، البرتو مورافيا، والعرض الأخر من تأليف وليد يوسف، وإخراج مازن الغرباوى، والعرضين رائعين وأوراقهم جيدة جدًا.