صحف فرنسا تصف منتخب اليد القطري بـ"المرتزقة" - E3lam.Com

قبل المباراة النهائية لبطولة العالم لكرة اليد، والتي فازت فيها فرنسا 25 – 22، تزايدت الحملات الإعلامية على الاتحاد الدولي للعبة، وقطر المستضيفة التي ستخوض المباراة ضد فرنسا بمنتخب يتألف من 20 لاعبا، أربعة منهم قطريون بالوراثة وأغلب الباقي خاضوا المنافسة بألوان منتخبات دولهم الحالية.

واختارت صحيفة “لوموند” الفرنسية استباق المباراة بمقال رأي مطول، اعتبر فيه كاتبه أنّ منتخب فرنسا لن يواجه في تلك المباراة منتخب قطر وإنما فيلقا من مرتزقة يرتدون قميصا باللونين الأبيض والعنابي ومرسوم عليه عبارة قطر. ومضى يقول إن “هزم أعضاء كتيبة المرتزقة الإسبانية-التونسية-الفرنسية-المصرية-السورية-المونتنغرية-البوسنية-الكوبية القطرية التي يقودها المدرب الإسباني الشهير فاليرو ريفيرا، والتي باعت أرواحها، بات الآن مطلب الجميع.”

واعتبرت صحيفة لكسبرس سبورتس أن فوز قطر بكأس العالم سيكون الضربة القاصمة التي ستنهي مفهوم التنافس الرياضي وتضع مفهوم المنتخب الوطني نفسه موضع تساؤل وبالتالي الجدوى من إقامة بطولات بين الدول.

وفي الحقيقة فإنّ المنتخب الذي يحمل لواء قطر في هذه البطولة، لم يكن موجودا قبل عامين، وإنما تم تشكيله بعد أن ضمنت قطر تنظيم نهائيات بطولة العالم. وكلّف القطريون أفضل مدرب في العالم وهو الإسباني فاليرو بتشكيل فريق ممن يراه صالحا ومستعدا. كما كلفت التونسي لطفي البهلي، المدير الفني السابق للاتحاد التونسي بالإشراف الإداري والتنسيق الفني.

وجاءت النتيجة في شكل ثلاثة لاعبين من تونس ولاعب مصري وآخر سوري واثنين من إسبانيا ومثلهما من فرنسا ولاعب سوري واثنين من البوسنة وآخر من مونتنيغرو وآخر من كوبا وأربعة لاعبين من قطر. ومن ضمن هؤلاء لاعبون سبق لهم أن أحرزوا بطولة العالم مع إسبانيا وفرنسا زيادة على أفضل حارسي مرمى في العالم.

وقبل النهائيات، جرت الكثير من المشاكل بين بعض اللاعبين ومنتخبات دولهم مثل اللاعبين التونسيين واللاعب المصري لاسيما أنّ المنتخبين التونسي والمصري يخوضان المنافسة كما أنه سبق لهما أن خاضا نصف النهائي.

كما وجهت سهام النقد لرئيس الاتحاد الدولي للعبة المصري حسن مصطفى حيث اتهمه البعض بالضغط لتغيير القوانين حتى تسمح لقطر بذلك تحت شعار نشر اللعبة وبالتالي قد يتكرر الأمر مع الإمارات والسعودية والبحرين، وفقا لصحيفة لوموند، وبحسب ما ذكر موقع “المصدر أون لاين”.

اقرأ أيضًا:

قناة العرب تنطلق من البحرين

ترحيل الصحفى الأسترالى المتهم بخلية الماريوت

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا