رئيس "رأس غارب" يهاجم وسائل الإعلام

أحمد حسين صوان

أعرب اللواء محمد حلمي، رئيس مجلس مدينة رأس غارب، عن استياءه، بسبب تواصل بعض الوسائل الإعلامية، مع أشخاص من داخل المدينة، حرصوا على التفوه بمعلومات مغلوطة ومحرضة عن الأضرار التي أسفرتها السيول، موضحًا إنه لا توجد وسيلة إعلامية تواصلت مع المسئولين في المدينة.

أضاف “حلمي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى، ببرنامج “صباحك عندنا”، المُذاع عبر فضائية “المحور”، صباح اليوم الاحد، أن هؤلاء الأشخاص يبثوا معلومات مغلوطة من أجل ظهور الحكومة في صورة سيئة وأنها متقاعسة عن دورها، وغير قادرة على معالجة تلك الأزمة، موضحًا أن المياه التي جرفتها السيول في رأس غارب، تجاوز 120 مليون متر مكعب، يومي الخميس والجمعة، إلا أن المسئولين قاموا بمسح المياه يومي الجمعة والسبت.

تابع أن منسوب المياه في الشوارع تخطى 120 سم، وفي المنازل زاد المنسوب إلى 3 متر، وتم إنقاذ الأهالي عبر المراكب، وأن المسئولين حرصوا على توفير التدابير التي تمكنهم من إنقاذ الأهالي، قائلًا: “إحنا كنا بنشتغل وكأننا في الصاعقة”، موضحًا إنه تواصل على الفور مع محافظ البحر الأحمر والقوات المسلحة، من أجل سرعة توفير الإمكانيات والسيطرة على الحدث.

أوضح “حلمي” أن مدينة رأس غارب، كادت أن تنفصل عن العالم الخارجي، بسبب الأضرار التي خلفتها السيول، إلا إنه عمل على معالجة الأزمة، وفتح الطرق الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى عودة تشغيل الكهرباء والمياه، بعدما شهدت انقطاع نتيجة السيول، وعمل محطات الوقود والمخابز بشكل مستقر.

نفى ماتردد من أنباء عن انهيار بعض المنازل نتيجة السيول، وتشرد بعض الأهالي، موضحًا أن الأهالي مستقرون داخل منازلهم بشكل مستقر، مشيرًا إلى إنه فتح معسكرين إيواء في المعهد الأزهري والمدرسة الفكرية، لكن لم يتقدم مواطن للاحتماء بداخلها، حتى الآن.