الإبراشي: الحكومة سقطت في الوحل

أحمد حسين صوان

علق الإعلامي وائل الإبراشي، على دور الحكومة اتجاه السيول التي شهدتها مدينة رأس غارب، والغردقة، وأسيوط، على مدار الساعات الماضية، قائلًا: “الحكومة سقطت في الوحل”، موضحًا أن تلك الأزمة ليست مفاجئة بالنسبة للمسئولين، حيث اعتدنا على موجة السيول في تلك الفترة من كل عام.

أضاف “الإبراشي” خلال برنامجه “العاشرة مساءً”، المُذاع عبر فضائية “دريم”، مساء اليوم السبت، أن الحكومة كانت غير مستعدة للسيول، مما أسفر عن وقوع ضحايا بشرية، وخسائر في المنشآت المملوكة للمواطنين، مشيرًا إلى الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، للأجانب التي تطوعت لعملية مسح مياه السيول، قائلًا إن تلك الصور غير لائقة للدولة، وتعمل على تشويها، حال تداولها عبر المواقع الإلكترونية العالمية.

تابع أن عدد من المحافظات شهدت عواصف وسيول حادة، أسفرت عن عدد من وقوع ضحايا ومصابيين، فضلًا عن غرق الشوارع وتعطل حركة المرور، موضحًا أن ذلك يُعد فساد جديد للحكومة التي لم تستعد لظاهرة غير مفاجئة.

من جانبه، قال أحد أهالي مدينة رأس غارب، خلال عرض تقرير عُرض عبر البرنامج، أن عدد كبير من البيوت تعرضت للغرق، وأصبح الأهالي مشردين في الشوارع وأسطح المنازل، مضيفًا أن المسئولين وممثلي مجلس النواب عن تلك المدينة، تخاذلوا عن دورهم تجاه تلك الأزمة، وأن ما يجري الآن من مسح المياه وتنظيف الشوارع، هي جمهود ذاتية من المواطين.