سبب "الرد الضعيف" من وزير التعليم على "مدني"

شروق مجدي

نفى بشير حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، وقف صامتًا أمام موقف إياد مدني أمين عام مجلس التعاون الإسلامي، الذي تطاول أمس على شخص الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء افتتاح مؤتمر التعاون في تونس، وأكد أنه دافع عن كرامة مصر كما يجب أن يكون.

قال “حسن” في مداخلة تليفونية لبرنامج “صباح أون”، الذي يذاع على ONtv Live، إن الوزير عندما بدأ كلمته أصر أن يقف عند ما حدث أثناء كلمة إياد مدني، وأبدى اعتراضه على كلمة مدني، واعتبره تطاولا لا يجب أن يحدث في مثل تلك المحافل الدولية، وأضاف أن ماحدث من خطأ في اسم الرئيس التونسي، يمكن أن يدل على أن التفكير الدائم في الرئيس السيسي.

أكد “بشير” أن رد المسئول المصري جاء مناسبًا، حيث لم يسئ إلى من أساء إلينا، بل رد بكلمات “توقف الشخص عند حده” وتلزمه بالاعتذار عن ما بدر منه، ولكن قرار الانسحاب كان سيكون رد فعله على مصر سيئا.

أشار “حسن” إلى أن رد الشارع المصري يختلف عن الرد الرسمي، فالشارع المصري لن يقبل اعتذار إياد مدني، ولو كان لديه حق الرد سيكون ردهم مختلفا تمامًا عن رد المسئولين، لكن رد المسئول يحكمه أشياء أخرى كثيرة خصوصًا في فترة نحاول فيها لم الشمل العربي مرة أخرى.

أكد “حسن” أنه من غير المنطقي تمامًا أن يكون رد الوزير المصري محاولة لتبرير موقف إياد مدني، خصوصًا بعدما أبدى جميع وزراء التعليم إعجابهم بكلمة الوزير المصري، وأن رد المسئول جاء متوافقًا مع سياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومع سياسة الدولة.

https://www.youtube.com/watch?v=624TuJqSm3Q