أمين "قلق" من مناقشات جلسة الإعلام في "شرم الشيخ" - E3lam.Com

وليد سمير

قال الإعلامي تامر أمين إن هناك كلام مثير للقلق، قيل في جلسة ” تاثير الإعلام في صناعة الرأي العام الشبابي”، التي عقدت صباح أمس خلال مؤتمر الشباب، المقام حاليا في شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الإعلاميين الذين أداروا الجلسة.

أوضح تامر أمين خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، أن الحديث الذي دار في تلك الجلسة، حول منع الإعلاميين والمذيعيين من إبداء أرائهم، يعد أمر خطير جدا، خاصة  إذا طبق في قانون الإعلام الجديد.

أشار “أمين” إلى أن منذ نشأة الإعلام في مصر، مع تأسيس الإذاعة المصرية، والتلفزيون المصري، وهو يذكر رأيه، وله موقف في مختلف القضايا، ولفت إلى أن هناك معايير لا يمكن أن يختلف عليها الإعلام، ولكن من المستحيل أن يصبح الإعلام مجرد قارئ للأخبار، دون تحليلها وتفسيرها للجمهور.

نوه “أمين” بأنه لا يمكن أن يكون قانون الإعلام الجديد، به مواد لمنع إعلاميين معينين من الظهور، ولا بد أن يكون القانون مجرد بالكامل، وأضاف أمين أن كل ما يفعله الإعلامي، هو أنه يطرح رأيه ويوضح وجهة نظره في القضايا فقط، من أجل إيجاد الحلول لها، ولكنه لا يفرض رأيه على الجمهور.

تابع “أمين”: “ما تنسوش مواقف الإعلام في ثورة 30 يونيو، و25 يناير، وكشف الفاسدين داخل الحكومة، اللي انتوا عايزين تعملوا في الإعلام ده، هيخليكم تنشئوا دولة ماسخة، ما فيهاش رأي، وانا بقولوكم ده أمر خطير، وبقول للدولة، احذروا أن تقلموا أظافر الإعلام”.