السيسي بمؤتمر الشباب: مفيش استئثار بالسلطة - E3lam.Com

علّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على ما عرضه بعض الشباب، خلال جلسة محاكاة الدولة المصرية”، موضحاً أنه كان يوّد سماع أفكار وليس المواضيع التي سيتم تناولها، لأنه من السهل تحديدها في أي وقت.

أضاف الرئيس أن ما يهمه هو إعداد جيل قادر على الترشح والانتخاب، لافتاً إلى أنه كان يتحدث منذ قليل مع شريف إسماعيل رئيس الوزراء، عن أن دول الغرب تهتم بالتعليم لكي يستطيعوا إخراج قادرة على القيادة، لكن هذا الإعداد في التعليم المصري بدأ الآن، لكن “مش هينفع نستني 10 أو 15 سنة على ما يكبروا” على حد قوله.

أوضح السيسي أنه خلال البرنامج الرئاسي قرروا أن يختاروا قادة من الشباب الحالي، سيتم تدريبهم ومنحهم فرصة لمدة 10 أشهر، “ولو محتاجين تدريب ما يجراش حاجة..نديهم خلال الـ 10 شهور دول جرعة مناسبة عن الدولة”، مؤكداً أننا سنجد في الـ90 مليون مصري، على مستوى العباقرة، من لديهم القدرة على ذلك.

اختتم الرئيس كلمته قائلاً “عشان الناس كلها والشباب لما يشوفوا المؤتمر ده يعرفوا إن مفيش استئثار بالسلطة..مصر بتتغير”.

جدير بالذكر أنه كانت قد بدأت، قبل قليل، جلسة «محاكاة الدولة المصرية» في القاعة الرئيسية بالمركز الدولي للمؤتمرات بشرم الشيخ، في اليوم الختامي للمؤتمر الوطني للشباب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والسفير سامح شكري.

أيضاً كان من ضمن الحضور وزير الخارجية، والدكتورة سحر نصر، وزير التعاون الدولي، واللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، وعمرو الجارحي، وزير المالية، وداليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، والدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة.تواصلت اليوم، فاعليات اليوم الختامي للمؤتمر الوطني للشباب في القاعة الرئيسية بالمركز الدولي للمؤتمرات بشرم الشيخ.