توزيع "الحشيش" على طلاب مدارس الدقهلية

أحمد حسين صوان

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريرًا مصورًا، عبر نامجه “العاشرة مساءً”، المُذاع على فضائية “دريم”، مساء اليوم الأربعاء، يرصد فيه شكاوى أهالي إحدى القرى بمحافظة الدقهلية، من قيام أحد المسجلين الخطر بتوزيع مخدر “الحشيش” على طلاب المدارس.

قال أحد الأهالي، عبر التقرير المصور، أن قوات الأمن ألقت القبض على متهم يدعى “محمد”، بعد تحرير عدد من المحاضر ضده، ولم يتم إتهامه زورًا، كما يُشاع، حيث إنه يقوم بتوزيع “الحشيش” على عدد من الطلاب، على أن يقوموا ببيعها على زملائهم داخل الفصول، مع توزيع نسبة الأرباح فيما بينهم.

كما أعرب أحد أهالي القرية، عن استياءه، من غياب دور اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الدقهلية، تجاه تُجار المخدرات، الذين يتاجرون فيها، نهارًا، أمام المارة، مشيرًا إلى أنه في حال عدم استطاعة مدير أمن المحافظة، السيطرة على الموقف، فإنه سيعطي الضوء الأخضر لشباب القرية، من أجل القضاء على تلك الظاهرة، والاشتباك معهم.

تابع أن أحد أطباء القرية، قام بإجراء تحليل تعاطي مخدرات، على عدد من طلاب إحدى المدارس، وتم ثبوت تعاطي 40 طالبًا لمخدر “الحشيش”.

في سياق متصل، أشارت والدة المتهم ببيع المخدرات، إلى أن ابنها مسجل خطر، متهم في عدد من القضايا، وتم إصابته خلال الفترة الماضية، إبان هروبه من السجن، حيث تم إطلاق الرصاص تجاهه، مضيفة أن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، هي التي اتهمت ابنها بالإتجار في المخدرات.

أضافت، أن أعضاء “الإخوان” طلبوا من ابنها، الاتفاق مع عدد من الشباب واعطاءهم أسلحة، استعدادًا للمشاركة في التظاهرات التي تدعو لها خلال الأيام المقبلة، إلا أن ابنها رفض ذلك، الأمر الذي جعلهم يوجهون له اتهام الإتجار في المخدرات، مؤكدة أنها لم تذهب إلى المدارس ولم تقوم بتوزيع “الحشيش” على الطلاب.

أوضحت والدة المتهم، أنها تلقت عدة تهديدات من قبل بعض أهالي القرية، قائلة: “لن أخرج من المنزل أنا وأبنائي إلا جثث”، مضيفة أنه من الضروري على الأهالي تربية أبناءهم، لعدم تعاطي “الحشيش”، مهددة مراسلة برنامج “العاشرة مساءً”، بعدم حذف أي كلمة من التقرير، قائلة: “إذا تم حذف أي كلمة سأقوم بنشر كلامي عبر الإنترنت”.