"السيسي" عن مشروعات الجيش: مُراقبة من المركزي للمحاسبات - E3lam.Com

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن القوات المسلحة تساهم فى جهود تعزيز الحماية الاجتماعية بالنظر إلى تأثير ذلك على الأمن القومي المصري بشكل مباشر، مشدداً على أن القوات المسلحة لا تسعي للربح أو منافسة القطاع الخاص، كما أن كافة مشروعاتها يتم مراجعتها من جانب الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأضاف خلال كلمته في جلسة “أزمة سعر الصرف والسياسة النقدية….الأسباب والحلول”، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب المنعقد في شرم الشيخ، أن القوات المسلحة تقوم بواجبها على أكمل وجه، وتحمي الوطن وحدوده، مشيراً إلى أن تسليح الجيش يتم تمويله من موازنة القوات المسلحة دون تحميل موازنة الدولة أعباء إضافية.

كما أشار الرئيس إلى أهمية توخي الحذر إزاء ما يشيعه البعض عن حجم الدور الاقتصادي الذي تقوم به القوات المسلحة، منوهاً إلى أن حجم أعمالها الاقتصادية لا يتعدي 1 – 1.5% من الاقتصاد المصرى.
وأكد “السيسي” أن الاستعانة بالقوات المسلحة كذراع إضافى للحكومة يأتي بهدف الإسراع من وتيرة انجاز المشروعات، مشيراً إلى أنه من المقرر الانتهاء من 1350 مشروع تنموي متكامل بحلول عام 2018، وهو ما لم يكن من الممكن انجازه دون مساهمة القوات المسلحة.