إعلام.أورج ينشر اسم الإخواني الذي هدد السيسي

إعلام.أورج

خلال كلمته التي ألقاها عقب اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة للحديث عن تداعيات الحادث الإرهابي في شمال سيناء الذي استهدف وحدات تابعة لقوات الجيش والشرطة، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن قيادي إخواني قام بتهديده قبل ثورة 30 يونيه بتحويل البلاد إلى ساحة الحرب.

القيادي الإخواني الذي لم يذكر السيسي اسمه صراحة هو النائب الأول لمرشد جماعة الأخوان المسلمين خيرت الشاطر المحبوس حاليا على ذمة قضايا، بينما سرد الرئيس التفاصيل كاملة في أول صحفي أجره مع رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم في أكتوبر 2013 الكاتب الصحفي ياسر رزق.

إعلام .أورج يعيد نشر الأسئلة الثلاثة التي تضمنها الحوار حول لقاء الرئيس السيسي مع خيرت الشاطر قبل 30 يونيه:

ياسر رزق متسائلا: قبل خطاب الرئيس السابق في مركز المؤتمرات بيوم واحد طلب خيرت الشاطر لقاءك، ماذا دار في هذا اللقاء؟

السيسي مجيبا : أذكر أن الدكتور سعد الكتاتني اتصل بي وطلب أن يلتقي بي هو وخيرت الشاطر، وفعلاً التقيت بهما يوم الثلاثاء 25 يونيو واستمعت إليهما، وبلا مبالغة استمر خيرت الشاطر يتحدث لمدة 45 دقيقة، ويتوعد بأعمال إرهابية وأعمال عنف وقتل من جانب جماعات إسلامية لا يستطيع هو ولا جماعة الإخوان السيطرة عليها، موجودة في سيناء وفي الوادي، وبعضها لا يعرفه، جاءت من دول عربية، ثم أخذ الشاطر يشير بإصبعه وكأنه يطلق «زناد بندقية».

ياسر رزق متسائلا : هل كان هذا الوعيد للجيش أم للشعب؟

السيسي مجيباً : لا أعرف، لكنه قال إنه إذا ترك الرئيس منصبه، فستنطلق هذه الجماعات لتضرب وتقتل، وإن أحدًا لن يقدر على أن يسيطر عليها، وهذا معناه اقتتال شديد جداً.. هو كان يتحدث عن وقوع ضغط شديد عليهم، وأن هناك أناساً أفشلوا الرئيس، وأن مواقف القوات المسلحة زادت التوتر ضدهم، وأفقدتهم السيطرة على قواعد جماعات الإخوان وعلى كل التيارات الإسلامية الأخرى الموجودة، والتي تمتلك أسلحة جاءت من ليبيا وعبر الحدود.

ياسر رزق متسائلا : أعرف أن ردك عليه كان عنيفاً في هذا اللقاء العاصف؟

السيسي مجيبا : الحقيقة أن كلامه استفزني بشكل غير مسبوق في حياتي، لأنه كان يعبر عن شكل من أشكال الاستعلاء والتجبر في الأرض. وانفجرت فيه قائلاً: «إنتم عايزين إيه، إنتم خربتم البلد، وأسأتم للدين».

وقلت: «هو يعني يا تقبلوا كده يا نموتكوا.. إنتم عايزين يا تحكمونا يا تموتونا!».

بعدها صمت ولم يتكلم، وأظنه أدرك رد الفعل من جانبنا.

اقرأ أيضًا:

التليفزيون المصري: الجيش يوحد جبهة القناة

إعلام.أورج يعيد نشر أول فيديو تنبأ بهجمات العريش: أنا بنذرك يا سيسي

مذيع mbc مصر للسيسي: الشعب فوضك لمحاربة الإرهاب

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا