مشوار ياسمينا من الباز الذهبي إلى المتسابقة رقم 20 - E3lam.Com

إسراء النجار

10 صور لياسمينا ناصر في بيروت

تبدأ المشتركة المصرية “ياسمينا ناصر العلواني ” بعد قليل المرحلة الحاسمة والحرجة من برنامج اكتشاف المواهب “أراب جوت تالنت”، وهي مرحلة العروض المباشرة التي يخضع فيها المتسابقون إلي  تصويت الجمهور، فيما تتعلق أعين كثيرين بـ”ياسمينا” التي تحمل رقم 20، لما أثارته من جدل بعد ظهورها الأول.

فمنذ أطلّت في الحلقة الثانية من البرنامج، استطاعت المصرية الصغيرة أن تبهر الجميع بعد أن كانت أول المشتركين حصولًا علي “الباز الذهبي”، مثيرة ردود فعل كثيرة، وعلق علي صوتها كبار النجوم في الوسط الفني، ووصل عدد مشاهدي “الفيديو” الخاص إلي ما يقرب من  15 مليون مشاهدة علي موقع “يوتيوب”.

 اقرأ أيضًا: ياسمينا.. الصوت الذي فاجئ نجوم آراب جوت تالنت

تعددت وجهات النظر، ما بين مؤيد ومعارض، بشأن صوت “ياسمينا”، حيث انتقدها الموسيقار عمرو اسماعيل، واصفًا صوتها بأنه مستعار وغير حقيقي، وردًا علي كلام “إسماعيل” دافع عنها د. محمد العدل والفنان هاني شاكر، وانتقدتها أيضًا الفنانة الإماراتية أحلام واصفة صوتها بأنه لايحمل أي إحساس،  وهاجم الإعلامي محمد الغيطي الفنانة أحلام معلنًا تضامنه مع “ياسمينا”،  في حين طالب الشاعر جمال بخيت بإنقاذ الأصوت المصرية العظيمة من الضياع والاحتكارمثل صوت “ياسمينا”.

 اقرأ أيضًا: مناظرة بين عمرو إسماعيل ومحمد العدل بسبب “صوت ياسمينا”

وكان آخر وأغرب ما توصلت له “ياسمينا” من انتقادات، عندما قال زين العابدين توفيق، مذيع قناة “الجزيرة مباشر مصر” إن صوتها الذى قدمته فى المسابقة ليس صوتها، وإنما هو صوت “جن مخاويها”.

وكان إعلام.أورج قد رصد بداية “ياسمينا”، فالمايسترو سليم سحاب هو صاحب الفضل الأول والأخير في تكوينها الفني، فبعد إعلان الأوبرا في جريدة الجمهورية عن طلب مواهب، قدمت ياسمينا للاتحاق بكورال الأطفال بالأوبرا، وتم قبولها، ومن ثم سمح لها المايسترو أن تغني “صولو”، وجعلها تشارك في العديد من الحفلات الهامة ، فغنت على مسرح الجمهورية، وفي أوبرا إسكندرية، وأوبرا دمنهور، وشاركت مع 12 مطرب ومطربة في حفل حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعن الشكوي التي قدمتها إحدي أساتذة الموسيقي ضد “ياسمينا”، اتضح أن الشكوي سببها الرئيسي صغر عمرها، لأنها كانت تغني في الفرقة الكبيرة وهي دون الـ18 عام، وهذا غير مسموح به، لذا تم عمل لجنة خاصة في قصر الثقافة، وبالفعل تم اعتمادها، وغنت في الفرقة الكبيرة، لتصبح أصغر مطربة يتم اعتمادها.

 اقرأ أيضًا: تفاصيل شكوى أستاذ الموسيقى ضد “ياسمينا”

وأخيرًا انفرد إعلام.أورج بتسجيل صوتي لـ”ياسمينا”، التي تستعد من خلالها لأول ظهور في الحلقات المباشرة لبرنامج “أراب جوت تالنت” ، وتتدرب “ياسمينا” على أداء أغنية “لا تكذبي” للفنانة “نجاة” وسط أغنيات أخرى على أن تختار أفضلها لتقديمها أمام لجنة التحكيم في الحلقة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

انفراد: ياسمينا تغني “لا تكذبي” في آراب جوت تالنت

ياسمينا ترتدي الأسود اليوم في أراب جوت تالنت

 تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر فيس بوك من هنا