موسى يهاجم نشرة التلفزيون المصري - E3lam.Com

أحمد حسين صوان  

هاجم الإعلامي أحمد موسى، التليفزيون المصرين مجددًا، على خلفية قراءة إحدى المذيعات للنشرة الإخبارية، على القناة الأولى، مساء اليوم، بشأن خبر حكم الحبس للرئيس المعزول محمد مرسي، حيث قالت “السيد الرئيس”، موضحًا أن ذلك يُعد خطأ وجريمة كبرى.

أضاف “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي”، المُذاع على فضائية “صدى البلد”، اليوم السبت، أنه كان من الضروري عدم التفوّه بجملة “السيد الرئيس”، حتى وإن كانت مكتوبة في “الإسكريبت”، أو فرضها رئيس التحرير، موضحًا أن “مرسي” مجرم وخائن بحكم محكمة فكيف أن يقترن اسمه بصفة “السيد الرئيس”.

أشار إلى أنه لا زال بعض العاملين في “ماسبيرو” ممن ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين والطابور الخامس، موضحًا أنه لا يوجد تليفزيون في العالم يحدث فيه مثل “ماسبيرو”، متسائلًا عن القانون والعقوبات التي تحد من تلك الأخطاء، مطالبًا صفاء حجازي رئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة تجاه فريق عمل النشرة.

كانت محكمة النقض، رفضت الطعن المقدم من 9 متهمين، من بينهم محمد مرسي ومحمد البلتاجي، فى القضية المعروفة إعلاميًا “بأحداث قصر الاتحادية”، صباح اليوم، وذلك على الأحكام الصادر ضدهم بالسجن المشدد 20 عاما لسبعة متهمين، والمشدد 10 سنوات لمتهمين.

في سياق آخر، طالب الإعلامي أحمد موسى، النشطاء السياسين أحمد ماهر، ومحمد عادل، وأحمد دومة، وإسراء عبد الفتاح، عسكريًا، حيث أنهم ارتكبوا قضايا ضد الدولة، متسائلًا بسخرية عن أسباب منع الأخيرة من السفر، قائلًا: “ممنوعة عشان بتصلي.. ممنوعة عشان بتصرفي فلوس على الغلابة”.