صحف الخميس: تاخدوا 2000 جنيه فى الشهر ونلغى الدعم؟

قرأها: مصطفى شحاتة

** كل تعهدات رئيس الوزراء بوقف زيادة الأسعار وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية، والتى نشرها عماد الدين حسين فى خبر بـ«الشروق» اليوم، عندما تسير فى الشوارع وفى السوبر ماركت تتأكد أنها «كلام وخلاص»، ولم يحدد رئيس الوزراء موعدا لخفض أو تعويم الجنيه، ما يؤكد أن هناك تضاربا كبيرا فى الأفكار لدى الحكومة والبنك المركزى، لكن شريف إسماعيل لم ينسَ المؤامرة وأشار إلى أن مصر تتعرض لخطة ممنهجة لضرب سياحتها!!

** كذابة يا حكومة، هذا ما يمكن أن تنقله لنا صورة «الوطن» فى الصفحة الأولى التى يقف فيها النساء والرجال فى طوابير طويلة من أجل الحصول على كيلو سكر، بينما يقول وزير التموين: «معندناش أزمة».. إذن الأزمة فى عدم رؤيتكم للأزمة.

** كارم يحيى يكتب رسائل مهمة عن تونس، اليوم يشير إلى قرض تونس من صندوق النقد والذى يبلغ 2.8 مليار دولار يدفعها الصندوق على 4 سنوات لتونس، وهو القرض الثانى الذى تحصل عليه  الدولة بعد اتفاق آخر فى 2013، فماذا ستفعل تونس تجاه «الإصلاح الاقتصادى»؟

** فى «الشروق» تكريم لفاروق حسنى فى دورة مهرجان الموسيقى العربية القادم، الذى تغنى فيه أنغام والحجار وأصالة.

** مقال حازم صاغية الذى نشر بـ«الحياة» «عن انهيارنا العظيم المتمادى..» نشر بصفحة الرأى بـ«المصرى اليوم» أمس، لكن «الشروق» تنشره فى صفحة رأيها اليوم أيضا!

** علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان يؤكد لـ«الشروق» عدم تعذيبه لأى مواطن أثناء عمله بالشرطة، والغريب أنه يقول لماذا لم يقَل هذا الكلام عن أنور السادات وهو ضابط بحرى؟ ونحن نجيبه بأنه ضابط بحرى وليس ضابط شرطة، أى تعامله مع المواطنين يكاد يكون منعدما، ثم يكشف عن كون النائب أكمل قرطام لم يستقِل بسبب ترشحه، فهل كان يكذب قرطام فى استقالته؟

** عابد أيضا له حوار فى «اليوم السابع»، يقول فيه لقرطام: الديمقراطية شىء آخر يا قرطام.

** حسب «اليوم السابع» فميدو مرشح لكى يخلف الفرنسى باتريس كارتيرون فى تدريب وادى دجلة، فأين كان ميدو حينما لعب الحضرى أول مباراة رسمية له؟

** تسريبات ويكيليكس عن حملة هيلارى كلينتون تشعرك بالغيرة من كل هذه التفاصيل السياسية التى دارت فى الحملة وقبل الترشح، فتغريدة هيلارى التى قالت فيها إنها ستترشح للرئاسة لم تكتبها بنفسها وإن وقعت بـ«هـ» بل كتبت قبل النشر بأسبوع وتمت الموافقة عليها من قبل قيادات الحملة وحتى نشرها.

** وزير البترول الأسبق أسامة كمال، يرى فى «الوطن» أن هناك 17 مليون أسرة مستحقة للدعم، يمكن أن تحصل على مبلغ قدره 2000 جنيه شهريا مقابل إلغاء الدعم.

** صلاح منتصر يسأل فى «الأهرام» للمرة الخامسة كما يقول: «ماذا حدث للطائرة المصرية القادمة من باريس يوم 19 مايو وعليها 66 راكبا مصريا ومن جنسيات أخرى؟.. أسوأ ما فى الأمر أن المسؤولين يتعاملون مع الأمر وكأنها طائرة ورق».

نرشح لك_صحف الأربعاء: تشغيل كروت الائتمان فى الخارج بالتذكرة والتأشيرة