نص اعتذار سمير قسيمي لـ واسيني الأعرج - E3lam.Com

وجّه الكاتب الجزائري سمير قسيمي رسالة اعتذار للكاتب الكبير واسيني الأعرج، بعد أن تأكد من أنه أخطأ في حق الأخير، لذلك أصّر على الاعتذار له في العلن وأمام العامة، من باب الواجب والاحترام للقرّاء.

جاء نص رسالة الاعتذار التي أرسلها “القسيمي” لصديقه واسيني الأعرج كالتالي:

“صديقي وأستاذي الروائي القدير واسيني الأعرج دعني أولا أعبر لك عن سعادتي بخبر صدور روايتك الجديدة نساء كازنوفا في الجزائر وبيروت، وكذا فرحي بإطلاق ترجمات روايتك الفائزة بكتارا على أمل أن نراها على الشاشة قريبا.

أراسلك وأنا حزين أننا لن نلتقي في معرض الجزائر لأسباب تخصني، وإن كان كل أملي أن نلتقي في الشارقة التي أزورها لتوقيع عملي عن المدى. حزني صديقي سببه أنني أجد من الواجب والشهامة والرجولة أن أقدم لك اعتذاراتي لاستعدائي لك في الآونة الأخيرة، اعتذارات يهمني أن أقدمها وإن كان على العلن بعد أن أدركت أنني ظلمتك بوشاية الناس، وأنا أحسب أن استعدائي لك رد فعل لشر أوهمني البعض أنك كنت متسببا فيه.

من الرجولة أن أعتذر منك، بعد أن تيقنت اليوم ببراءتك مما اتهموك به فيما يخصني وأدبي. أقدم اعتذاري منك، لا لمصلحة أرجو تحقيقها منك ولا لأي غرض غير راحة الضمير وصفاء القلوب، وأنت أعلم وقد عرفتني لسنوات، أنني أنأى عن أي مصلحة فيما تعلق بصداقاتي. محبتي الخالصة على أمل أن تقبل اعتذاري ……. سمير قسيمي”.

يُذكر أن سمير القسيمي من أبرز الأدباء الجزائريين في الوقت الحالي، حصل على جائزتي الطاهر وطار وهاشمي السعيداني الجزائريتين ومرشح للقائمة الطويلة لجائزة البوكر، حيث حققت أحدث رواياته انتشارا كبيرا خلال الشهور الأخيرة، كما وصلت روايته “الحالم” إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد في دورة 2013م.
اختارت مجلة بانيبال الإنجليزية فصولا من روايته “في عشق امرأة عاقر” 2011م، لتنشرها مترجمة إلى الإنجليزية، وفاز بجائزة هاشمي سعيداني للرواية عن أفضل أول رواية جزائرية عن روايته “تصريح بضياع”، أما روايته الثانية “يوم رائع للموت”، أول رواية جزائرية تتمكن من بلوغ القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية في 2009م.