الإخوان وشهداء العريش .. يقتل القتيل ويمشى فى جنازته

سما جابر

ينطبق إلى حد كبير المثل الشعبى الشهير ” يقتل القتيل ويمشى فى جنازته ” على رد الفعل الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين من جريمة العريش الأخيرة ،

حيث نعت جماعة الإخوان ، ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها سيناء أمس الخميس ، والتى سقط خلالها شهداء ومصابين . وقالت الجماعة في تغريدة لها باللغة الإنجليزية ، علي موقع التواصل الاجتماعى تويتر”خالص تعازينا لأسر الجنود المتوفين في سيناء وللشعب المصري”. وأضافت ” نحن ندين بشكل قاطع جميع أعمال العنف “و هذا إن دل على شئ فهو يدل على مدى التناقض داخل جماعة الإخوان.

وأمثلة التحريض على القتل من قبل جماعة الإخوان كثيرة ، نذكر منها :-

إصدار كيان تابع لتنظيم الإخوان  يطلق على نفسه ” العقاب الثورى” بياناً مؤخراً تمت إذاعته على قناة ” رابعة ” الإخوانية ، يهددون بضرب الإقتصاد المصرى ، كما يهددون السائحين المتواجدين داخل مصر ويطالبوهم بمغادرة البلاد ، و أعطوا لهم مهلة حتى 11 فبراير المقبل ، كما تم تهديد الشركات الأجنبية والمستثمرين فى مصر، وطالبهم بإغلاق شركاتهم وتعليق أعمالهم و أعطوهم مهلة حتى يوم 20 فبراير المقبل والا سيكونون مستهدفين أيضاً.

و فى الأيام القليلة السابقة ، أثار “محمد ناصر” على الإعلامى بقناة “مصر الأن” الإخوانية غضب كثير من المصريين بسبب تحريضه على قتل ضباط الشرطة على الهواء فى برنامجه

كما أذاع التلفزيون المصرى عقب الحادث الإرهابى تهديد “محمد البلتاجى” أثناء إعتصام رابعة ” ما يحدث فى سيناء سيتوقف فى اللحظة التى يعود فيها محمد مرسى للحكم ”

و كذلك لم يتوقف تحريض و شماتة بعض مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى الذين معظمهم من الإخوان

1

2

3

4

إقرأ ايضا

الجزيرة مباشر مصر بدون كلمة “مصر”

البرادعي يثير الجدل بآية قرآنية

بعد تفجيرات العريش.. لماذا ظهر البلتاجي والشاطر على التليفزيون المصري؟

مها بهنسي: أنا أمنجي وأفتخر

جريمة العريش: تجاهل غير مسبوق من الشاشات المصرية

على طريقة وزير الداخلية.. لواء سابق للإرهابيين: اللي عايز يقرب يجرب

‫نوبة بكاء في خطبة الجمعة‬‎

لماذا انفردت الجزيرة بتسجيل تفجيرات سيناء؟

بعد مشاهد انفجار العريش.. خالد أبو بكر: يلعن أبو الجزيرة

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا