محمد فتحي: مصر "مهرها غالي" - E3lam.Com

إسلام وهبان

انتقد الكاتب الصحفي محمد فتحي ما يقوم به الكثير من الإعلاميين وبرامج التوك شو من وضع شهداء مصر من القوات المسلحة في مقارنة مع قضية أو شخص، وكذلك تقديم من يناقش الأزمات على أنه معاد للوطن أو للقوات المسلحة.

أضاف “فتحي” خلال حواره مع الإعلامية سهام صالح، خلال حلقة الأمس، الإثنين، ببرنامج “صباحك مصري”، عبر شاشة “mbc مصر 2″، أنه لا يصح وضع من يتضامن أو يتفق مع موقف أو شخص في خانة العداء للشهداء، قائلًا: “هو أنا ما ينفعش أوافق على كلام ده وأحزن أيضًا على الشهداء”. مؤكدا أن كل ما وصلنا إليه الفترة الماضية سببه الرئيسي هو التصنيف.

أشار أيضا أن الإعلام ظل لفترة كبيرة ينتقد “السوشيال ميديا”، لكنه الآن يتخذها مصدرا رئيسيا للأخبار. مؤكدا أن الإعلام تعامل بشكل خاطئ جدًا وتتبع الشائعات فقط في قضيتي “سواق التوك توك” و “المواطن الذي أشعل النار في نفسه”، ولم يتتبع الحقيقة الكاملة للقضيتين.

أوضح الكاتب الصحفي أن وضع هاشتاج “خريج التوك توك” في مواجهة “خريج المدرعة” لا يصح، فالجميع إذا توفرت له الفرصة للإنضمام للقوات المسلحة سيفدي بنفسه من أجل هذا الوطن وسيحزن عليه الجميع سواء سائق توك توك أو غير ذلك، والعكس لو المجند أنهى فترته ونزل للشارع من الممكن أن يبوح بكل ما يعانيه من أزمات مادية وغيره.

في سياق متصل أكد أن كل الجنود الذين استشهدوا من أبناء القوات المسلحة قد ضحوا بأرواحهم من أجل أن نعيش نحن، كما أشاد بعظمة القوات المسلحة التي تستطيع إنهاء الأمر لكنها تفضل الحفاظ على أرواح المدنيين من أهالي سيناء، وتمنى أن تكون هناك ضربات استباقية لهذه البؤر الإرهابية.

كما تمنى “فتحي” أن يتم تخليد أسماء شهدائنا في شوارع مصر، وكذلك وضع تلك القصص البطولية والتضحيات بالمناهج الدراسية كي يعلم النشئ أن مصر “مهرها غالي”. كذلك أعرب عن تأثره الشديد بكلمة أم الشهيد “إسلام”، التي ألقتها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء الاحتفالات بنصر أكتوبر، مؤكدا أن هناك مواطنين يريدون تقديم أبنائهم عن طيب خاطر فداء للوطن.

كما أضاف أنه لم يستغرب وجود ابن رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ضمن المصابين في الحادث الإرهابي الأخير، مشيرا إلى أن قادة القوات المسلحة يقدمون الكثير من التضحيات التي لا نعلم عنها شيء، وهذا يخرس الكثير ممن يعتبرهم أصحاب العداء الفج للقوات المسلحة بمصر، مشيرا إلى أن لدينا أمثلة عديدة أشهرها تقديم الرئيس الراحل محمد أنور السادات أخيه، عاطف السادات، فداء للوطن واستشهاده في حرب أكتوبر ٧٣.